الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاربعاء 29/8/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاربعاء 29/8/2018

⊙ الرأس المقطوع في السويداء يعود لمواطن اختطف قبل أسبوع !!

وضع مجهولون رأس مقطوع تظهر عليه علامات التعذيب في “كيس” أسود داخل باحة المسجد في حي “المقوس” وبجانبه عبارة عنصرية, ليتبيّن لاحقاً أنّه يعود للمواطن “علي خليف النادر” الذي اختطف وسط ظروف غامضة، من منزل شعر غربي قرية “ولغا”، على يد مسلحين مجهولين، خلال الأسبوع الفائت.

⊙ قتيلان من حزب الله شرق السويداء وتقدم جديد للجيش السوري !!

لقي عنصرين من حزب الله اللبناني حتفهما إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلهم في بادية السويداء

وفي سياق متصل، تقدم الجيش السوري على مسافة 1 كم في منطقة “الصفا” على حساب تنظيم داعش.

⊙ فصائل محلية تتعامل مع تحركات مشبوهة شرق السويداء

استهدفت الفصائل المحلية تحركات اشتبهت بها لتنظيم داعش الإرهابي شرقي قرى “دوما” و”عراجة” حيث تعرّضت نقطة “تل بركات” شرقي قرية “عراجة” لإطلاق نار من الجهة الشرقية ومحاولة تسلل لمسلحي التنظيم, وتم التعامل معها.

كما سقطت ثلاثة قذائف هاون رجح أن مصدرها تنظيم داعش، شرقي تل “بركات”، ولم تسفر عن وقوع إصابات، ولم يتسنى لنا التحقق من رواية القذائف.

⊙ رجال الكرامة: جريمة المقوس لا تمت بأي صيلة للعادات المعروفية !!

أدانت حركة رجال الكرامة في السويداء جريمة قتل المواطن “علي خلف النادر” وقطع رأسه في بيان صادر عن الجناح الاعلامي للحركة اعتبرت فيه أن أياد خفية وراء قطع رأس “علي” تحاول إثارة الفتنة بين مكونات المحافظة المتعايشة منذ مئات السنين.

وفي سياق متصل أدانت الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني بالسويداء ماوصفته بالعمل الإجرامي بحق الضحية “علي”, واعتبرته رد شرير على ما تم التوصل اليه من تكاتف اهله جميعا من اجل الحفاظ على اللحمة الوطنية والسلم الاهلي فيه.

⊙ نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد|| مواطنون من قرية “غيضة حمايل” يتحدثون لمحافظ السويداء عن اللحظات الأولى لهجوم تنظيم داعش على القرية خلال الشهر الماضي.

⊙ ارتفاع سعر غرام الذهب مقابل الليرة السورية

الدولار:

442 ل. س.

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15300 ليرة سورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *