الرئيسية / الاخبار الامنية / ارتفاع حصيلة قتلى حزب الله إلى أربعة عناصر شرق السويداء

ارتفاع حصيلة قتلى حزب الله إلى أربعة عناصر شرق السويداء

نعى حزب الله اللبناني قيادياً في صفوفه لقي حتفه في بادية السويداء خلال مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي أمس الخميس 30-8-2018.

ونشرت صفحات مقربة من حزب اللع نبأ مقتل الحاج “طارق إبراهيم حيدر” الذي ينحدر من بلدة كفردان البقاعية في لبنان، معلنة أنه “ضحى بنفسه دفاعاً وذوداً عن المقدسات”.

وقالت مصادر خاصة للسويداء 24 قبل يومين أن عنصرين من الحزب قتلا في بادية السويداء إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارة تقلهم على محور “الصفا” الذي يتحصن فيه تنظيم داعش.

مصادر السويداء 24 أكدت ارتفاع عدد قتلى الحزب خلال اليومين الفائتين إلى أربعة عناصر، بينهم “طارق حيدر” لبناني الجنسية، وثلاثة مقاتلين سوريين هم كل من “زين العابدين شاهين”، ومحمد سالم القاسم”، و”مقداد ذكي حمود”.

وشارك حزب الله مع الجيش السوري منذ بداية الهجوم على مواقع تنظيم داعش في بادية السويداء، حيث يتواجد قياديين لبنانين من الحزب وعناصر سوريين.

كما يشرف الحزب على قطاع الدفاع الوطني في المنطقة مؤخراً، من خلال الدعم اللوجيستي والمادي، حيث أكدت مصادر السويداء 24 أن رواتب عناصر الدفاع الوطني في السويداء قدمت من الحزب عن شهر تموز الماضي.

يذكر أن المواجهات في منطقة “الصفا” شرق محافظة السويداء لا تزال على أشدها بين الجيش السوري وحلفائه من طرف وتنظيم داعش من طرف أخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *