الرئيسية / الاخبار الامنية / تنظيم داعش يستميت لاسترجاع منطقة استراتيجية شرق السويداء

تنظيم داعش يستميت لاسترجاع منطقة استراتيجية شرق السويداء

تصدى الجيش السوري وحلفائه لهجوم معاكس شنه تنظيم داعش الإرهابي على تخوم منطقة الصفا شرق محافظة السويداء اليوم الجمعة 31-8-2018.

وقال مراسل السويداء 24، أن تنظيم داعش  نفذ هجوم معاكس على منطقة “سد هاطيل” الاستراتيجية، التي سيطر عليها الجيش السوري قبل يومين بعد مواجهات مع التنظيم.

موضحاً أن ساعات الفجر الأولى اليوم الجمعة شهدت اشتباكات عنيفة في المنطقة بعد هجوم التنظيم من داخل “الصفا”، تمكن الجيش السوري خلالها من التصدي للهجوم ومنع التنظيم من استعادة المنطقة.

مصدر عسكري ذكر للسويداء 24 أن التنظيم يستميت لاسترجاع هذه المنطقة، نظراً لتواجد سد مياه فيها يعتبر من أبرز مصادر التنظيم، فضلا عن وقوعه على تخوم الصفا من الجهة الشمالية الغربية.

مضيفاً أن التنظيم حاول استعادة المنطقة، لكن الجيش تمكن من احتواء الهجوم خلال ساعات قليلة بعد اشتباكات أدت لوقوع خسائر في صفوف الطرفين.

وأفصح المصدر: “استشهد 3 عناصر من الجيش وأصيب 13 أخرين بجروح متفاونة، وتم نقلهم إلى مستشفيات السويداء، وبالمقابل قتل سبعة عناصر من الإرهابيين على الأقل”.

يذكر أن سد هاطيل مصدر مياه بارز يستفيد منه التنظيم، لكنه ليس المصدر الوحيد في الصفا حسب ما أكد مراسل السويداء 24، موضحاً أن المنطقة لا تزال تحوي عدة مستنقعات مياه يمكن للتنظيم الاستفادة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *