الرئيسية / منوعات / طرد عشرات الطلاب من مدرسة في السويداء بسبب مخالفات

طرد عشرات الطلاب من مدرسة في السويداء بسبب مخالفات

طردت إدارة مدرسة في السويداء العشرات من طلابها بحجة عدم الالتزام باللباس المدرسي وذلك صباح اليوم الأحد 9/9/2018.

وقال أحد الطلاب من مدرسة كمال عبيد للسويداء 24 أن العشرات من طلاب المدرسة تعرضوا للتوبيخ من قبل إدارة المدرسة بسبب لون البنطال الذي يلبسوه، وعدم التزام أخرين باللباس المدرسي.

وأضاف الطالب الذي فضل عدم ذكر إسمه أنهم تفاجأوا بقيام الإدارة بطردهم بعد إعلامهم أن البنطال الذي يرتديه الطلاب مخالف فإنه يجب “أن يكون نوع كتان لونه فاتح حصراً”، وفقاً لرواية الطالب.

وأردف، “أمضى الكثير من الطلاب المطرودين يومهم الدراسي في طرقات المدينة، فيما عاد آخرون إلى منازلهم”.

وبسؤال أحدهم عن السبب الذي جعله يخالف اللباس اجاب “والله اشترينا غامق ومو عارفين درجة اللون إلى لازم يكون في البنطال ليصير مقبول”.

آخر اجابنا عن نفس السؤال بقوله “ياسيدي غلطنا ومنن السماح بس انو يخلونا بالشوارع مو حل ابدا”.

لكن الصور التي رصدتها السويداء 24 للطلاب المطرودين توضح أن بعضهم ملتزم باللباس المدرسي، والبعض الأخر غير ملتزمين.

بالمقابل أصدر مدير تربية السويداء مطلع العام الدراسي تعميماً على كافة مدارس المحافظة تطالبهم الالتزام باللباس المدرسي المخصص لكل مرحلة تعليمية، والتأكيد على النظافة العامة وعدم استخدام الخليوي داخل المدرسة ومنع دخول الأسلحة الحادة.

بينما صرح معاون وزير التربيه “عبد الحكيم حماد” لشام أف أم مطلع هذا الشهر “أن ولي الأمر ليس له عذر بعدم شراء ملابس لإبنه بثمن لا يساوي فاتورة هاتفه المحمول”

ونوه أنه تم التوجيه نحو التقيد والالتزام بالزي المدرسي وهو موجود بالمؤسسات الاستهلاكية التابعة لوزارة التجارة الداخلية بأسعار رمزية.

ما رأيك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *