الرئيسية / الاقتصاد / تصريح لوزير المالية السوري يثير سخرية واسعة على مواقع التواصل

تصريح لوزير المالية السوري يثير سخرية واسعة على مواقع التواصل

أثار تصريح لوزير المالية السوري “مأمون حمدان” موجة سخرية واسعة من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، عند حديثه عن قضية زيادة الرواتب.

وأكد الوزير أنه “عندما يكون هناك زيادة رواتب، سيشعر المواطن بزيادة الرواتب” وذلك في تصريح لإذاعة “ميلودي” خلال جولته في معرض دمشق الدولي.

مضيفاً أن “زيادة الرواتب تتطلب عملاً حكومياً متكاملاً ودراسات متكاملة والقرار ليس من وزارة المالية وحدها، وأن الأهم هو زيادة الراتب الحقيقي وليس عدد الورق بيد الموظف، حيث أن الزيادة لابد منها والدراسات موجودة بهذا الخصوص”.

وأشار حمدان إلى أهمية القطاع المالي في مرحلة إعادة الإعمار، مبيناً “وجود 6 مصارف حكومية بالإضافة لقطاع التأمين، وأوضح أن بعض المصارف الحكومية لم تتوقف عن الإقراض طيلة سنوات الأزمة التي طرأت على البلاد مثل المصرف الزراعي و مصرف التسليف، أما المصرف التجاري والصناعي والعقاري باشرت عمليات الإقراض لرجال الأعمال والجهات الأخرى، بالإضافة للمصارف الخاصة وقطاع التأمين”.

واستطرد “التأمين الزراعي هو المنتج المتوقع ولادته حديثاً في سوريا حيث تعمل شركات التأمين على تطويره بعد أن كانت الدولة تقدم مساعدات ومعونات للمتضررين في الزراعة”، مضيفاً أن “وضع المصارف وشركات التأمين بتطور مستمر وأفضل بكثير، لافتاً إلى أن مراقبة سوق الأوراق المالية وأسهم الشركات تبين مدى التطور الحاصل بالقطاع حيث أنها بارتفاع مستمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *