الرئيسية / منوعات / حزب في السويداء ينسحب من الترشح لانتخابات الإدارة المحلية بسبب تجاوزات “البعث”

حزب في السويداء ينسحب من الترشح لانتخابات الإدارة المحلية بسبب تجاوزات “البعث”

صدر بيان عن الحزب السوري القومي الاجتماعي منفذية السويداء يوم الاثنين 10/9/2018 يعلن عن انسحاب مرشحيه من انتخابات الادارة المحلية في محافظة السويداء.

 

وبحسب البيان الذي صدر على معرفات الحزب فإن “الحزب قرر عدم المتابعة بالانتخابات ترشحاً وليس إنتخاباً وسحب جميع مرشحيه سواء على القائمة أو خارجها إحتراماً لتضحيات شهداء الحزب وجرحاه والتي هي أثمن من مشاركة وصفها بالوهمية في بلدية هنا أو هناك”

 

وأوضح البيان أنّ القرار جاء بمثابة رد على ما قام به “فرع السويداء لحزب البعث العربي الإشتراكي” من إقصاء وتهميش للأحزاب الحليفة والقوى الوطنية من أبناء المحافظة عموماً وللحزب السوري القومي الإجتماعي خصوصاً واعتراضاً على قوائم “الجبهة الوطنية التقديمية” التي اعتبرها تلجأ للإقصاء والإلغاء.

 

هذا ووصف البيان تصرف “حزب البعث العربي الاشتراكي” في السويداء بأنّه ينم عن رفض التشاركية الوطنية والتعاون الحزبي على الصعيد المحلي وﻷن التشاركية بمفهوم البعض لديهم وصاية.

 

كما طالب حزب البعث بأن تكون لديهم الرغبة الحقيقية في الإصلاح للقيام بورشة عمل وطنية تناقش الواقع الحالي ومفرزاته على الصعيد المجتمعي والسياسي للوصول إلى صيغة تكفل وحدة المجتمع السوري عموما ومحافظة السويداء خصوصاً وتحقق العدالة والمساواة بين مختلف مكوناته وتكفل حرية الفكر وترك الحياة السياسية مفتوحة على التجديد والصراع الفكري البناء ويكون الإستقطاب متاحاً بكل الميادين دون إقصاء أو تهميش ﻷحد.

 

وختم بالبيان بالتأكيد على دعوة جميع القوميين وأبناء المحافظة إلى المشاركة بالتصويت واختيار المرشح الأنسب والأفضل لأنه واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *