الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش الروسي وضع على سلم أولوياته قضية المختطفين الدروز

الجيش الروسي وضع على سلم أولوياته قضية المختطفين الدروز

زار الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف وعضو الكنيست الدكتور اكرم حسون وآخرين، القائم بأعمال السفير الروسي ليؤونيد فرالوف في القنصلية الروسية في حيفا أمس الأربعاء 12-9-2018

وذكر موقع “المصادر” أن فضيلة الشيخ طريف تلقى رسالة من وزارتي الخارجية والدفاع في موسكو حول أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا خاصة في محافظة السويداء.

وجاءت هذه الجلسة وفقاً للموقع، بعد توجهات فضيلة الشيخ طريف والنائب حسون بطلبات لتدخل القوات الروسية العاملة في سوريا لإطلاق سراح المخطوفين من القرى الدرزية.

وبحسب المعلومات التي وردت في رسالة الخارجية والدفاع الروسية على ان “قوات الجيش الروسي في منطقة جبل الدروز وضعت في سلم أولوياتها قضية المخطوفين الدروز والحفاظ على النظام والامان في المناطق الدرزية، حيث قامت بوضع ٦  نقاط تفتيش للشرطة العسكرية في بالقرب من القرى الدرزية في الجولان السوري”.

وقال فضيلة الشيخ طريف والنائب حسون خلال الجلسة بان روسيا هي القوة العظمى العاملة في سوريا وتقع عليها مسؤولية كبرى وأنهم يعتقدون أنه باستطاعة الجيش الروسي تحرير المخطوفين من أيادي التنظيمات الارهابية مثلما استطاعوا تحرير اغلبية الاراضي السورية.

هذا وطالب الشيخ طريف من السفارة الروسية نقل رسالة للجيش الروسي حول القرى الدرزية في منطقة جبل السماق -إدلب، حيث بدأت العملية العسكرية قبل ايّام وضرورة إبعاد ما وصفه بالتنظيمات الارهابية عن القرى الدرزية هناك.

يذكر انه حضر الجلسة والقنصل العام إيجور بابوف والقنصل العام الدكتور أمين صفية والنائب السابق زيدان عطشة وعماد دغش وحاتم حسون، بحسب موقع المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *