الرئيسية / الاخبار الامنية / قرارات الفصل تلاحق الموظفين في السويداء لآرائهم السياسية

قرارات الفصل تلاحق الموظفين في السويداء لآرائهم السياسية

أوقفت وزارة التربية راتب موظف من السويداء كونه “معارض وسلبي” حسب تعبيرهم في وذلك كتاب لمديرية التربية في السويداء بتاريخ 10-7-2018.

 

وتضمن الكتاب الذي ورد لمديرية التربية في المحافظة وتداولته وسائل التواصل الاجتماعي، قرار بإيقاف مرتّب “نشأت سالم ابو منذر” والذي يعمل في دائرة المناهج بمديرية تربية السويداء.

وجاء القرار بناءً على كتاب من وزارة العدل مصادق عليه من رئاسة مجلس الوزراء كون “أبو منذر” معارض وسلبي” حسب وصفه مما أثار حفيظة المتابعين حيث اعتبروه حجة واهية وقرار تعسفي.

ولم تكتف الوزارة بذلك وإنما قررت عدم صرف أي مبلغ مالي له ريثما يصدر قرار صرفه من الخدمة!!

“نشأت” الذي يتجاوز 50 من عمره خريج معهد إعداد المدرسين اختصاص “رياضيات” من قرية سليم شمال مدينة السويداء، حسب مصادر السويداء 24.

يذكر أن الحكومة السورية فصلت مئات الموظفين من أبناء محافظة السويداء إما لآرائهم السياسية أو لوجود أسمائهم ضمن قوائم المطلوبين للخدمة الاحتياطية، لتثبت كما يصفها معارضوها أنها تتعامل مع المواطنين على أساس “المزرعة”.

وشهدت محافظة السويداء حراكاً للمعارضة السياسية منذ بداية الحرب اتصف بالسلمية، حيث لم تشهد أحداث عنف وقتل، فكان المقابل من الدولة السورية ملاحقتهم وقطع رواتبهم وفصلهم، أما قادة التنظيمات الإرهابية كما يصفهم “المواليين” فإما أطلقت الحكومة سراحهم، أو سوت أوضاعهم وأعادتهم لحضنها !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *