الرئيسية / خدمات / تسريبات لنتائج الانتخابات السويداء تؤكد تجذر الفساد في المحافظة

تسريبات لنتائج الانتخابات السويداء تؤكد تجذر الفساد في المحافظة

حصلت السويداء 24 على صورة مسربة لنتائج انتخابات المجالس المحلية في السويداء، اليوم الاثنين 17-9-2018، رغم إعلان اللجنة القضائية عن صدورها غداً.

 

وصرح رئيس اللجنة القضائية الفرعية للمكتب الصحفي في المحافظة القاضي سامي الشريطي اليوم الاثنين، أن نتائج انتخابات المجالس المحلية في محافظة السويداء ستعلن غداً الثلاثاء، الساعة الحادية عشرة صباحاً في بهو القصر العدلي.

وتضم الصورة المسربة التي حصلت عليها السويداء 24 أسماء 14 مرشحاً نجحوا في انتخابات مجلس محافظة السويداء، من القطاعين أ و ب، غالبية الأسماء كانت من أعضاء المجلس في الدورة الماضية، فيما لم يتسنى للسويداء 24 التحقق من مصدر مستقل حول صحة النتائج المسربة.

وورد بين أسماء الناجحين “م،ع” الذي كان عضواً في الدورة الماضية وأعفي من مهامه بمرسوم رئاسي رقم 58 بتاريخ 7/2/2018، نتيجة صدور تقرير تفتيشي اتهمه بالإخلال قصدا بنظام توزيع سلعة معهودة إليه تتعلق باحتياجات المواطنين الأساسية.

هذا ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية لمجلس محافظة السويداء 4 دوائر في كل من مناطق السويداء وشهبا وصلخد ومدينة السويداء، حيث تضم الوحدات الإدارية في المحافظة 3 مجالس مدن و 18 مجلس بلدة و 38 مجلس بلدية.

فيما يضم عدد المقاعد الكلي 688 مقعداً على مساحة المحافظة، وكان عدد المتنافسين خلال هذه الدورة 878 مرشحاً بينها 53 لمجلس المحافظة، كان واضحاً سيطرة حزب البعث عليها.

ناشط اجتماعي صرح للسويداء 24 حول النتيجة المسربة: “لم ترضي التسريبات الأولية تطلعات المجتمع وخاصة أن هناك إحساس لدى المواطنين وشعور عام بالخذلان من قبل الدولة التي لا تكترث حالياً للوضع الأمني القلق الذي تمر به المحافظة، خاصة بعد هجوم داعش ولم يظهر المسؤولين في الحزب إلا أثناء جولاتهم وسباقهم المحموم على مقاعد المجالس المحلية خوفا من فشلهم واقصائهم خارجا”.

مضيفاً، أن “الوضع يزداد توتراً بعد مقتل أحد ابناء البدو واتهامه بالتواطؤ مع تنظيم داعش والقاء ابنته واخفاء مصير زوجته، وحوادث عديدة سبقتها أدت لزيادة حدة التوتر الداخلي في المحافظة التي باتت على كف عفريت والمعنيين مشغولين بعرسهم الوطني كما أسموه” !

وأكد أن انتقادات لاذعة وجهت من ناشطين على القائمة التي طرحها حزب البعث لما فيها من كوادر اثبتت فشلها سابقا، وهناك انتقادات على قبول مرشح للانتخابات كان قد اقيل من مجلس المحافظة السابق بمرسوم على اثر تقرير تفتيشي”.

ووثقت السويداء 24 عدة مظاهر خلل تخالف القانون وحسوبيات و”شراء ذمم” خلال الانتخابات التي انتهت أمس الأحد، خصوصاً بعد تمديدها عدة ساعات، ستطرق لها في تقارير قادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *