الرئيسية / الاخبار الامنية / 9 مواطنين اختطفوا في السويداء خلال أسبوع واحد

9 مواطنين اختطفوا في السويداء خلال أسبوع واحد

اختطف مسلحون في السويداء 9 مواطنين في ظروف مختلفة خلال الأسبوع الماضي، أفرجوا عن 5 منهم بينما لا يزال مصير 4 أخرين مجهولاً.

وقال مصدر محلي للسويداء 24 أن المواطن “عبد الناصر الحمراوي” البالغ من العمر 67 عاماً من العاصمة دمشق والقاطن في قرية قنوات شمال السويداء، اختفى قسرياً منذ عشرة أيام.

وأضاف حسب شهود عيان، أن عصابة مسلحة لاحقت “الحمراوي” في وضح النهار وقامت بإنزاله من سيارته واقتادته معها لمكان مجهول، ثم طالب خاطفوه بمبلغ 40 مليون ل.س مقابل الإفراج عنه.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر إعلامية أن المواطن” فاروق محمد سعيد” من الزبداني و المساعد أول في الجيش “عماد خليل عياش”، تعرضوا للخطف على أيدي مجهولين.

وأشارت إلى أن الخاطفين طالبوا بفدية قدرها خمسة وسبعين مليون درهم إماراتي، أي مايزيد عن تسعة مليارات ليرة سورية بالتوازي مع إرسال فيديوهات يظهر فيها الضحيتين يتعرضان لتعذيب وصف بالوحشي.

في حين أوقف مسلحون يستقلون سيارة سوداء المواطن “حسين رامز الحريري” من محافظة درعا، الأسبوع الماضي، وذلك بين قريتي عتيل وسليم شمال مدينة السويداء، ليفقد أثره بعد ذلك، ويرد اتصال لذويه يطالب فيها الخاطفون بفدية قدرها 100 مليون ل.س.

من جانب أخر تعرض 5 مواطنين من عائلة واحدة للاحتجاز على يد فصائل محلية أثناء محاولتهم الانتقال من ريف السويداء الشرقي إلى محافظة درعا، وأطلق سراحهم في اليوم ذاته بوساطة من مشيخة عقل الطائفة.

وذكر مصدر مقرب من المختطفين للسويداء 24 أن كل من المواطنين “حسين” و”خالد” و”سعد” أبناء “علي السحيمان” إضافة لشقيقتيهم “تركيا” و”شام”، تعرضوا للخطف صباح الجمعة 21-9-2018، وأفرج عنهم مساء اليوم ذاته.

من المهم الإشارة إلى ان محافظة السويداء شهدت تزايد في الانتهاكات بحق المدنيين منذ هجوم تنظيم داعش نهاية تموز الماضي، وسط غياب كامل للجهات الأمنية التي لا تستنفر وتبحث عن المختطفين إلا في حال كانوا من خارج سوريا، كما حصل قبل أيام عند اختطاف لبنانيين اثنين، حيث تم إطلاق سراحهم خلال أيام بجهود المخابرات السورية حسب رواية “وئام وهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *