الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 4/10/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 4/10/2018

⊙ ذوو المخطوفين مستمرون باعتصامهم السلمي في السويداء والرئيس الروحي يتدخل!!

 

أغلق معتصمون مبنى المحافظة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على تخاذل الجهات التي تدعي المفاوضات مع التنظيم مطالبين بإعادة المختطفين من نساء وأطفال أحياءً لذويّهم وسيبقى الاعتصام مفتوحاً حتى عودتهم.

 

فيما استلم الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في سوريا سماحة الشيخ “حكمت الهجري” ملف المختطفين أمس الخميس 4-10-2018.

 

وجميع الأنباء المتداولة عن التوصل لاتفاق نهائي مع تنظيم داعش للإفراج عن المختطفين عارية عن الصحة، ولا تزال المفاوضات قائمة.

 

⊙ لقطة الأمس| مساعد من الشرطة يحضر المياه للمواطنين أمام مبنى محافظة السويداء ، خلال اعتصامهم المفتوح لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بالعمل الفوري على إطلاق سراح المختطفين.

 

⊙ بمرافقة روسية .. 150 عنصر من مقاتلي المعارضة سابقاً يصلون السويداء ؟!

 

وصل حوالي 150 مقاتل من الفيلق الخامس غالبيتهم من مدينة بصرى الشام، على رأسهم القيادي السابق في صفوف الجيش الحر “سامر الحمد” ويرافقهم مسؤول الفيلق الخامس في السويداء “عماد العقباني” ، من درعا إلى ريف السويداء الشمالي الشرقي، بمرافقة روسية واستقروا في قرية “القصر”

 

ووافق الفيلق الخامس على طلب روسي بمشاركتهم في معارك بادية السويداء إلى جانب الجيش السوري، بعد أن سلمهم الجانب الروسي مختطفي العشائر لدى فصائل السويداء المحلية.

 

⊙ “دروز السويداء ماتوا” !!

 

عبر أهالي المختطفين والمساندين لهم عن استيائهم من التواجد “الخجول” لأهالي المحافظة في الوقفة السلمية، وكأن القضية لا تعني سوا المعتصمين، “لو شي عرس أو احتفال شبيبة بتلاقي المئات منتخيين” موضحين أنّ الوقفة السلمية ليست ضد الجيش ولكنّها للضغط على الجهات التي ادعت التفاوض على مدى شهرين ولحد اليوم لا الحكومة ولا روسيا اتدخلوا بشكل جدي بملف التفاوض !!

 

⊙ شكوة من سائقي سرافيس في السويداء .. هل تستجيب الجهات المعنية ؟!

 

اشتكى أصحاب السرافيس التي تعمل في السويداء ومازالت على ملاك محافظة “ريف دمشق”، من عرقلة إجراءات عمليّة نقل أوراق السرافيس إلى ملاك محافظة “السويداء” مناشدين المعنيين بالنظر في أمرهم.

 

وذكروا للسويداء 24 أنّ أربعة سرافيس من محافظة “درعا” قاموا برشوة مسؤولين في محافظة السويداء ومديرية النقل منذ ستة أشهر وتم نقل ملاكهم إلى “السويداء”.

 

⊙ إندلاع حريق في سوق السويداء وفوج الإطفاء يخمده

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر فوج إطفاء السويداء يخمد حريق قرب فرن صحة في مدينة السويداء ناجم عن تراكم النفايات واشتعالها، دون امتداد الحريق إلى المحلات المجاورة، ولم يؤدي لوقوع أضرار تذكر.

 

 

⊙ ثبات في سعر الدولار والذهب مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

455 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *