الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد 7/10/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد 7/10/2018

⊙ طلاب مدارس السويداء يشاركون في الاعتصام لأجل المختطفين

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر توافد طلاب المدارس للمشاركة في اعتصام أهالي المختطفين لدى تنظيم داعش أمام مبنى محافظة السويداء.

 

وهدد مدراء بعض المدارس أي طالب يحضر بفصله، وتواجد بعضهم في مكان قريب من الاعتصام، لمعرفة أسماء الطلاب الذين سيتواجدون فيه.

 

⊙ بالصور|| اعتصام أهالي مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش ، يتواصل لليوم الخامس على التوالي برفقة بعض أبناء المحافظة، للمطالبة بالعمل الفوري للإفراج عن المختطفين، امس الأحد 7-10-2018.

 

⊙ للمرة الثانية .. مواطن يتعرض للخطف في السويداء ؟!

 

خطف مجهولون المواطن “محمد كسابرة” الملقب بأبو أحمد من محله بين قريتي “المزرعة” و”الطيرة” يوم السبت 6/10/2018 ولم يتلقى ذويّه اي اتصال من الجهة الخاطفة، ولم يتبين سبب الخطف حتى اللحظة، ويرجح أنه طمعاً بالفدية.

 

⊙ منظمة في السويداء “قضية المختطفين مسألة إنسانية وطنية خالصة”

 

أصدرت منظمة “جذور سوريا” بياناً بمشاركة أعضاء منها في الوقفات التي تم تنظيمها من قبل ذوي المختطفين، كإحدى الوسائل السلمية والمدنية التي تشكل أداة ضغط على صنّاع القرار للتحرك والتعامل مع هذا الملف بجدية ومسؤولية، فالقضية لا تخص ذويهم فقط وهي ليست قضية سياسية أو دينية بل إنها مسألة إنسانية وطنية خالصة تعني جميع السوريين والسوريات.

 

⊙ 13 مختطف في السويداء في شهر أيلول .. وفصل 80 موظف !

 

رصدت السويداء 24 خلال شهر أيلول الماضي تعرض 13 مواطناً للخطف والإخفاء القسري في ظروف مختلفة داخل محافظة السويداء.

 

وكانت جهات مجهولة مسؤولة عن خطف 8 مواطنين منهم طمعاً بالفدية المالية، وأفرج عن غالبيتهم بعد دفعها، فيما تعرض 5 أخرين للخطف على يد فصائل محلية أطلقوا سراحهم بعد تدخل مشيخة العقل.

 

⊙ العثور على جثة متحللة في ريف السويداء الشرقي ؟!!

 

عثر مواطنون من بلدة المشنف على جثة مجهولة الهوية في إحدى عبارات المياه قرب قرية بوسان وسارعوا بإبلاغ بلدية المشنف وشرطة الناحية التي حضرت بدورها برفقة الطبيب الشرعي، حيث كانت الجثة ملفوفة بغطاء قماش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *