الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 9/10/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 9/10/2018

⊙ عفو عام يصدره الرئيس السوري، فمن هي الشريحة التي يشملها؟

 

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد عفوا عاما عن العسكريين المرتكبي جرائم الفرار داخلي أو خارجي المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته، والمرتكبة قبل تاريخ 9/10/2018.

 

ولم يشمل العسكريين المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة إلا في حال سلموا أنفسهم خلال 4 أشهر بالنسبة للفرار الداخلي، و6 أشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

 

⊙ إغلاق طرق في السويداء، واستنفار للفصائل المحلية في المدينة

 

أغلقت سيارات يستقلها عناصر تابعون لفصائل محلية موالية للحكومة السورية في السويداء معظم الطرق الرئيسية التي تؤدي إلى مركز المدينة على أعقاب التهديد الذي تلقاه مسؤولو المحافظة وقيادة الشرطة مبيّنين أن وجودهم ليس لقتال أحد بل سعياً لحقن الدماء.

 

 

⊙ تعزيزات عسكرية للجيش السوري في السويداء .. أين وجهتها ؟!

 

وصلت تعزيزات عسكرية للجيش السوري بشكل متفرق إلى المحافظة، قادمين من محافظتي درعا ودمشق، غالبيتهم تابعين للفرقة الرابعة و”رجال النمر”، قسم منهم كانت وجهته البادية والقسم الأخر استقر داخل المحافظة في نادي الرماية والفوج 44 في السويداء، ولم تعرف مهمتهم حتى الآن.

 

تزامنت التعزيزات مع وصول سيارة للشرطة العسكرية الروسية إلى جوار مبنى قيادة الشرطة وسط انباء متضاربة عن اجتماع للجنة الأمنية عقد على خلفية تداعيات حادثة إطلاق النار على مبنى المحافظة.

 

⊙ في السويداء .. الخبز بطعم سجائر “الايليغانس” ؟!

 

اشتكى أهالي من مدينة “صلخد” والقرى المحيطة من قذارات في رغيف الخبز الصادر عن فرن “صلخد” فوجد أحد المواطنين حشرات في رغيف الخبز فيما وجد آخر بقايا “علبة سجائر” في الرغيف، وما تزال إدارة الفرن صماء عن شكاوى المواطنين من قلة نظافة الفرن وعدم التزامه بمعايير الصحة.

 

⊙ “ريغار صرف صحي” يوقع شاحنة أرضا شمال السويداء !!

 

تعثّرت شاحنة محمّلة بالرمال “بريغار” مفتوح عند دوّار “سيع” في قرية “قنوات” حيث هبطت إحدى عجلات الشاحنة الأمامية في فتحة “الريغار” مما أدّى لميل المركبة وتعرض العجلة الأمامية للصدع،هذا واقتصرت على المادية منها.

 

⊙ حادث آليم يودي بحياة طالب هندسة طاقة في السويداء ؟!

 

توفي الشاب “ماهر أيمن أبو عساف” بعد تعرّضه لحادث سير على طريق “سليم” وذلك أثناء عودته من العمل مع أحد أقاربه يستقلان “جرار زراعي” اختلّ توازنه ووقع بين المركبة والمقطورة ليقوم المتواجدون بإسعافه للمشفى الوطني إلّا أنه توفي بعد محاولة نقله لأحد مشافي العاصمة “دمشق”.

 

⊙ ثبات في سعر الدولار والذهب مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

455 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *