الرئيسية / الاخبار الامنية / مواجهات عنيفة شرق السويداء وتعزيزات جديدة للجيش

مواجهات عنيفة شرق السويداء وتعزيزات جديدة للجيش

تتواصل معارك الكر والفر بين الجيش السوري وحلفائه من طرف وتنظيم داعش الإرهابي من طرف أخر على مشارف تلال الصفا شرق محافظة السويداء، وسط خسائر بشرية من الجانبين.

مراسل السويداء 24 في البادية قال أن معارك عنيفة اندلعت الاثنين 8-10-2018 قرب منطقة “قاع البنات”، بعد هجوم معاكس نفذه التنظيم محاولاً استعادة بعض النقاط التي انتزعها منه الجيش السوري.

موضحاً أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين في خطوط لا تتجوز 100 متر، تمكن الجيش خلالها من احتواء هجوم التنظيم موقعاً خسائر بشرية فادحة في صفوفه.

وأكد استناداً لمصدر عسكري أن 16 مسلحاً من التنظيم قتلوا بنيران عناصر الجيش خلال مواجهات الاثنين، فضلاً عن مقتل 3 متطرفين، يوم الثلاثاء على المحور الغربي من منطقة “الصفا”.

في الطرف الأخر قضى 6 عناصر من الجيش السوري والفصائل الرديفة، بينهم عنصر سابق في فصائل المعارضة المسلحة “معتز عمر أبو علي”، و”حسين الأطرش” و”تميم عبد الرحمن” من مركز الدفاع الوطني دمشق، إضافة لثلاثة عناصر من الجيش “حسين العواد” و”عزو الملوحي” و”عبدالله صهيوني”.

الجيش السوري دفع بتعزيزات جديدة إلى منطقة الصفا في الأيام القليلة الفائتة من الفرقتين الرابعة والعاشرة، فيما استقدمت فصائل التسويات عشرات العناصر أيضاً، وسط ازدياد ضراوة المعارك في المنطقة.

يذكر أن خارطة السيطرة في الصفا لا تشهد تغيرات ملموسة رغم المواجهات اليومية، حيث لا يزال التنظيم يسيطر على غالبية المنطقة ومستنقعات المياه فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *