الرئيسية / الاخبار الامنية / عرض للمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في السويداء

عرض للمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في السويداء

قدم ضباط في الجيش السوري من السويداء عرضاً للمتخلفين عن أداء الخدمة الاحتياطية وبعض المتخلفين عن الخدمة الإلزامية من أبناء المحافظة، للاتحاق والخدمة في الفيلق الأول.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، اليوم السبت 13/10/2018 أن وفدا عسكريا من أبناء المحافظة، يترأسه العميد الركن “بسام العربيد” قدم عرضاً للمطلوبين إلى الخدمة من أبناء السويداء، في اجتماع عقده مع أهالي ووجهاء في ريف السويداء الشرقي.

مبيناً أن الوفد الذي قال أنه مكلف من اللواء “ماهر الأسد”، أوضح أن المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية وقسم من المتخلفين عن الإلزامية الذين تجاوز عمرهم 35 عام من أبناء السويداء، يخدمون في الفيلق الأول في حال التحاقهم.

وأردف الوفد أن بقية المطلوبين للخدمة الإلزامية عليهم مراجعة شعبة تجنيدهم ليساقوا إلى الخدمة كما كان الحال قبل الحرب السورية، مشيراً لميزات أخرى سيحصل عليها شبان المحافظة دون الإفصاح عنها.

وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم الثلاثاء المنصرم مرسوم تشريعي خاص بمنح عفو عام عن الفرار الداخلي والخارجي الخاص بالخدمة العسكرية، وحدد مرسوم العفو مهلة أربعة أشهر للفرار الداخلي و 6 أشهر للفرار الخارجي.

ومن المقرر أن يعقد الوفد العسكري اجتماعاً مع وجهاء من المحافظة غدا الأحد 14-10-2018 في منزل الشيخ “أبو منصور فضل الله نمور” في قرية “مياماس” جنوب السويداء.

ويقع مقر الفيلق الأول التابع للجيش السوري في العاصمة دمشق، ويغطي محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء، حيث يضم ثلاثة فرق عسكرية.

يذكر أن محافظة السويداء تضم أكثر من 40 ألف متخلف عن الخدمتين الالزامية والاحتياطية وفق إحصاءات غير رسمية، وقدمت جهات عديدة بينهم روسيا عروض مشابهة لأبناء المحافظة مقابل التحاقهم بالخدمة في السنوات الفائتة، لكن أعداد المتخلفين استمرت بالتزايد ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *