الرئيسية / الاخبار الامنية / سلب مبالغ مالية كبيرة من تاجرين عرب في السويداء

سلب مبالغ مالية كبيرة من تاجرين عرب في السويداء

سلبت عصابة مسلحة من السويداء من تاجري تفاح عرب، مبالغ مالية كبيرة يوم السبت 13/10/2018، بعد استدراجهم إلى المحافظة بالحيلة.

وقالت مصادر محلية للسويداء 24، أن مسلحين تمكنوا من استدراج صاحب شركة لبنانية مصرية للاستيراد والتصدير “فهد نجيب ذبيان” وتاجر مصري “حسن محمود رزة” إلى مدينة “شهبا” شمال السويداء بحجة بيعهم التفاح.

وأردفت، أنّ أفراد العصابة انتظروا الضحيتين بعد حاجز مدينة “شهبا” بمئة متر، وعُرف منهم أفراد من بلدة “عريقة”، وبعد أن استقبلت العصابة التاجران اصطحبوهما باتجاه مكب النفايات المخصص لقرية “صلاخد” قرب شهبا.

مضيفة أن المسلحين قاموا بسلب كل الأموال التي كانت بحوزتهما تحت تهديد السلاح، والبالغة 19 ألف دولار أمريكي و25 مليون ليرة سورية إضافة إلى قطع من الذهب كانوا يلبسونها، وهواتف خليوية وهدايا خاصة كان التاجران قد جلباها كبادرة حسن نية للمزارعين المزعومين، بحسب إفادة الضحيتين في ضبط الشرطة.

وتابعت، أن العصابة تركت التاجرين في مكان مهجور فشاهدا أمامهما بئر ماء قرية “صلاخد” سارعا إليه، واستقبلهما حارس البئر الذي اتصل بشرطة مدينة “شهبا”، فيما أكد مصدر من الشرطة لوسائل إعلامية، القبض على أحد أفراد العصابة وهو من بلدة عريقة.

يذكر أن محافظة السويداء شهدت عشرات عمليات السلب المماثلة في السنوات الفائتة، وسط انتشار عصابات خارجة عن القانون، وغياب الجهات المعنية أمنية كانت أو اجتماعية عن إيجاد حلول لردع العصابات، التي تنشط غالبيتها بشكل علني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *