الرئيسية / الاخبار الامنية / عصابة مسلحة تعتدي على مواطنين وتسلب أموالهم

عصابة مسلحة تعتدي على مواطنين وتسلب أموالهم

اعتدى مسلحون مجهولون على عدة سائقين من محافظة درعا في ريف السويداء الغربي، وسلبوا أموالهم تحت تهديد السلاح خلال اليومين الفائتين.

وقال مصدر مقرب من أحد الضحايا للسويداء 24 أن عصابة مسلحة مؤلفة من عدة أفراد، يستقلون أكثر من سيارة بينها “فيرنا” كحلية، أوقفوا سائق من محافظة درعا على طريق أصلحة_السويداء الزراعي والمعروف باسم “طريق الزعارير” وطلبوا منه إرضائهم بمبلغ مالي.

وأردف، أنّ السائق أعطاهم مبلغ ألف ليرة ليقوم أحد أفراد العصابة برميها في وجهه ثم بادر بقية المسلحين بضربه وسلبه مبلغ 50 الف ليرة كانت بحوزته، وذلك ظهيرة يوم الخميس 18/10/2018.

وأشار، إلى أنّ سائق السيارة يعمل بتوصيل طلبات من درعا إلى السويداء مقابل 6000 ل.س لكل طلب حيث كان يعبر طريق السويداء الثعلة الأصلحة أم ولد ويدفع للحواجز 3000 ل.س في كل مرور له مما اضطره لتغيير طريقه إلى طريق “الزعارير” المذكور.

وفي حادثة مشابهة ليوم الخميس سلبت عصابة مسلحة مواطن من محافظة درعا أثناء عودته من السويداء على ذات الطريق، بعد أن قام بإيصال والده إلى عيادة طبيب في السويداء لمعاينته.

عدة شكاوى وردت للسويداء 24 من مواطنين في درعا، حول تصرفات العصابة على طريق “الزعارير” مناشدين الجهات المعنية والاجتماعية في المحافظة ردعها، وأكد المواطنون أنهم أبلغوا حاجز للمخابرات الجوية قريب من المنطقة عن هذه الممارسات، لكن القائم عليه أبلغهم عدم قدرتهم على التصرف.

يذكر أن حالة الانفلات الأمني عادت إلى الواجهة في محافظة السويداء من جديد، وسط انتشار عصابات خارجة عن القانون تمتهن السلب والخطف، وغياب الجهات المختصة التي لا تستنفر حسب رأي أحد المواطنين، إلا عند الاعتداء على نافذة مبنى المحافظة أو خطف مواطنين غير سوريين ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *