الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 18/10/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 18/10/2018

⊙ أنباء عن إلغاء تكليف المطلوبين للخدمة الاحتياطية في سوريا

 

قالت لجنة العسكرية في السويداء أن القيادة السياسية قررت إلغاء تكليف كل المطلوبين إلى الخدمة الاحتياطية في كل أنحاء سورية.

 

و أضافت أن القيادة تقوم بإعداد التعليمات التنفيذية لهذا القرار كي يصبح نافذاً كما سيبقى وضع الفارين من الخدمة والمطلوبين إلى الخدمة الالزامية على حاله.

 

⊙ تاجران لبناني ومصري .. فريسة سهلة لعصابات السويداء ؟!

 

استدرجت عصابة من السويداء صاحب شركة لبنانية مصرية للاستيراد والتصدير “فهد نجيب ذبيان” وتاجر مصري “حسن محمود رزة” إلى مدينة “شهبا” بحجة بيعهم التفاح

 

وقامت العصابة باصطحابهما باتجاه مكب النفايات المخصص لقرية “صلاخد” ثم سلبوا كل الأموال التي كانت بحوزتهما تحت تهديد السلاح وتركتهما في مكان مهجور ليشاهدان أمامهما بئر ماء قرية “صلاخد” ويتواصلان مع شرطة “شهبا” حيث تم القبض على أحد أفراد العصابة وهو من بلدة عريقة.

 

⊙ شاب من السويداء توفي غرقاً في الغربة ؟!

 

نعت بلدة “القريا” يوم أمس 18/10/2018 الشاب “كفاح غازي شقير” الذي توفي غرقا في ألمانيا الإتحادية أثناء تواجده في العاصمة برلين.

 

⊙ خطر محتمل على السويداء .. وفرضيات عديدة لوقف إطلاق النار ؟!

 

دخل اتفاق وقف اطلاق النار بين الجيش السوري وحلفائه من طرف، وتنظيم داعش الإرهابي من طرف أخر، في منطقة الصفا، يومه الثاني على التوالي، وسط خروقات محدودة على بعض المحاور.

 

وحذر مصدر من الدفاع الوطني في حديث للسويداء 24، من تحركات ترصد بين الحين والأخر لمسلحي داعش في مناطق “الكراع – والطمثونة – وسطح نملة” المتاخمة لريف السويداء الشمالي الشرقي.

 

⊙ ارتفاع في سعر الدولار وغرام الذهب في السوق السورية

 

الدولار:

 

464 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15800 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *