الرئيسية / الاخبار الامنية / الإفراج عن قسم من مختطفي السويداء في عملية تبادل أسرى

الإفراج عن قسم من مختطفي السويداء في عملية تبادل أسرى

أفرج تنظيم داعش الإرهابي عن سيدتين وأربعة أطفال من مختطفي السويداء، في عملية تبادل أسرى مع الحكومة السورية اليوم السبت 20-10-2018.

وقال مصدر إعلامي في حركة رجال الكرامة للسويداء 24، أن عملية تبادل جزئية جرت اليوم السبت في البادية السورية، أفرج خلالها التنظيم عن 6 مختطفين من السويداء، مقابل 17 معتقلة لدى الحكومة السورية من زوجات مسلحي داعش و 8 أطفال من أبنائهن.

وأكد المصدر أن الإفراج عن بقية مختطفي السويداء لدى داعش البالغ عددهم 21 طفل وامرأة سيتم على مرحلتين في الأيام القادمة، مقابل الإفراج عن معتقلين للتنظيم.

وأضاف أن قيادة حركة رجال الكرامة كانت جزء من عملية التفاوض مؤخراً مع التنظيم، بالتنسيق مع الحكومة السورية ووجهاء من المحافظة وأطراف أخرى لم يسمها.

مشيراً إلى أن الحكومة السورية قدمت كامل التسهيلات لإتمام عملية التبادل، التي أشرف عليها الجيش السوري وجهات أمنية في الساعات الأولى من يوم السبت، وأفضت للإفراج عن السيدة “رسمية أديب أبو عمار” والسيدة “عبير مشعل شلغين” وأطفالها الأربعة.

الإعلام الرسمي السوري ذكر أن الإفراج عن المختطفين جاء بعملية نوعية للجيش السوري، دون كشف تفاصيلها، فيما أكد محافظ السويداء اللواء “عامر العشي” في تصريح لوسائل الإعلام أن العمل جاري على إطلاق سراح بقية المختطفين.

وفرضت القوات الروسية هدنة بين الجيش السوري من طرف وتنظيم داعش الإرهابي من طرف أخر في منطقة الصفا شرق السويداء منذ الثلاثاء الماضي، فيما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر أمني سوري أن وقف إطلاق النار كان لتنفيذ عملية تبادل أسرى.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي اختطف أكثر من 30 شخص من محافظة السويداء غالبيتهم أطفال ونساء، خلال هجوم واسع على المحافظة في 25-7-2018، وقتل منهم شاب وشابة بذريعة فشل المفاوضات، وأبلغ بوفاة سيدة نتيجة مضاعفات صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *