الرئيسية / الاخبار الامنية / الاحتيال على مزارعين في السويداء بملايين الليرات

الاحتيال على مزارعين في السويداء بملايين الليرات

احتال شخص من أصحاب السوابق على فلّاحين من السويداء قبل أيام، وأخذ منهم محاصيل زراعية بقيمة ملايين الليرات.

وقال مصدر أهلي للسويداء 24 أنّ المدعو “سميح ممدوح مقلد” المنحدر من قرية “رامي” في الريف الشرقي، احتال على الأهالي في قرية “الرحا” وسرق موسمهم من الحبوب بعد أن ادّعى بأنّه تاجر حبوب لجأ لقرية “الرحا” بعد الأحداث الأخيرة في قريته.

مضيفاً أن المحتال اشترى من الأهالي كميات قليلة من الحبوب ودفع ثمنها بغية كسب ثقتهم، ليعاود استدانة باقي الكمية منهم والمقدرة بقيمة 6 مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية، واعداً أياهم بسداد الدين عند تسويق البضاعة خلال فترة قصيرة.

وبيّن أن “سميح” نقل البضاعة إلى العاصمة “دمشق” لتسويقها يوم الاثنين 1/10/2018 واستمر بمماطلة الأهالي حتى انقطع الاتصال معه يوم الإربعاء 17/10/2018 دون أن يوفي ديونه.

مردفاً أن الأهالي حاولوا جمع معلومات عن “التاجر” ليعلموا لاحقاً أنّ الأخير من أصحاب السوابق ويحمل جواز “فنزويلي” وآخر “كولومبي”.

هذا وناشد الأهالي كبار ومشايخ آلـ”مقلد” في قرية رامي بإعادة الحق لاهله وتسليم اللص إلى وجه العدالة للمحاسبة القانونية وعدم التستر عليه، موضحاً أن المتضررين قدموا دعاوى قضائية على المحتال.

مصدر من عائلة “مقلد” قال للسويداء 24 أن المتهم من أصحاب السوابق بالفعل، وتصرفاته لا تمت للعائلة بصلة، موضحاً أنهم عمموا اسمه على المنافذ الحدودية، وأكد إدانتهم لتصرفاته.

الجدير ذكره أنّ الفلاحين الذين تعرضوا لعملية النصب هم من الطبقة الفقيرة والمتوسطة الحال وينتظرون جني موسمهم لكسب لقمة عيشهم فهل تنصفهم الجهات المعنية سواء كانت قانونية أو اجتماعية ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *