الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / تداول قضية مختطفي السويداء في مؤتمر الأديان العالمي

تداول قضية مختطفي السويداء في مؤتمر الأديان العالمي

طرح فضيلة الشيخ “موفق طريف” الرئيس الروحي للطائفة الدرزية قضية مختطفي محافظة “السويداء” لدى تنظيم “داعش” الإرهابي خلال مؤتمر الأديان في العالم والذي يعقد هذه الأيام في مدينة “تورونتو” الكندية.

 

ومثّل فضيلته الطائفة الدرزية في المؤتمر متحدّثاً عن قضية النساء والاطفال المخطوفين في سوريا من أبناء الطائفة الدرزية خلال جلسة خاصة عقدت مساء أمس الثلاثاء 6/11/2018 حول بلدان الشرق الأوسط والارضي المقدسة.

 

معتبراً أنّ صمت دول العالم إزاء ما يحدث مريب حيث مضى أكثر من مائة يوم على الهجوم الإرهابي في محافظة “السويداء” دون أن تتحرك دول العالم.

 

وتوجّه الشيخ “طريف” الى رؤساء دول العالم ورؤساء الأديان – مطالباً إياهم بالعمل على إنقاذ المخطوفين الدروز من قبضة التنظيمات الارهابية.

 

مبيّناً أن مصير المخطوفين متوقف على ضمائر دول العالم إنّ لم يُسْتَطاع تحريرهم، سيكون ذلك شهادة فقر وعار على الإنسانية، هذا ومن المتوقع أن يعقد فضيلة الشيخ لقاءات مع شخصيات رسمية ورفيعة المستوى خلال مكوثه في كندا.

 

الجدير ذكره أنّ المفاوضات بين الحكومة السورية وتنظيم “داعش” الإرهابي أسفرت عن تحرير امرأتين و4 أطفال مختطفين لدى التنظيم إلّا أنّها توقفت بعد ذلك دون وجود أنباء عن تجدد المفاوضات ليبقى مصير المختطفين مجهولا حتى الآن.

المصدر وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *