الرئيسية / رصد الانتهاكات / فضيلة الشيخ “طريف” يهنئ بالإفراج عن المختطفات

فضيلة الشيخ “طريف” يهنئ بالإفراج عن المختطفات

هنّئ فضيلة الشيخ “موفق طريف” الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين ، أهالي محافظة “السويداء” وسوريا والطائفة الدرزية في العالم بتحرير بقية المخطوفين وعودتهم الى بيوتهم وذويهم اليوم الثلاثاء 8/11/2018.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أنّ فضيلة الشيخ “موفق طريف” أكّد أنّ الجهود المحلية والدّولية في الشهرين الأخيرين وتكاتف جميع قيادات الطائفة الضالعة في الموضوع إضافة إلى الخطوات التي قامت بها الدّولة السورية أثمر عن تحرير المخطوفين من النساء والاطفال، مشيراً إلى أنّ هذا الخبر أفرح كل دروز العالم أينما كانوا.

مبيّناً أنّه في هذه اللّحظات الفرحة وجب الترحم على الشهداء “مهند أبو عمار” و”ثريا أبو عمار” الذين قتلوا خلال مكوثهم في الأسر وعلى باقي شهداء الجبل من ضحايا للعمليات الإرهابية.

هذا وتحدّث الشيخ “طريف” ظهر اليوم مع قيادات في الجبل وهنأهم باسم الطّائفة في البلاد من موقعه في مدينة “تورونتو” الكندية حيث يمثّل الطائفة الدّرزية في مؤتمر الأديان في العالم.

مؤكّداً أن الطائفة تقف الى جانبهم وتدعمهم بشتى الوسائل والطرق منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا، ومتمنّياً فضيلته من اللّه العليّ القدير أن تنتهي المآسي والحرب في سورية على أن تعود الدولة السورية الى سابق عهدها موحدة وآمنة لجميع أهلها وسكانها وطوائفها.

الجدير ذكره أنّ مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في فلسطين سعت طوال المدّة المنصرمة لإيصال أصوات المختطفين والمطالبة بعودتهم بشتى الوسائل الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *