الرئيسية / التقارير اليومية / السويداء أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 9/11/2018

السويداء أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 9/11/2018

⊙ التجارة الداخلية تعاقب مخبزا في السويداء فيتضرر أهالي بلدتين فيها!

 

يعاني أهالي بلدة “الغارية” وبلدة “خربة عواد” من قلّة توفّر مادة “الخبز”.

 

وأتى ذلك بعد أن عاقبت مديرية التجارة الداخلية مالك مخبز بلدة “الغارية” قبل أيام، عقوبة انعكس أثرها سلبياً على الأهال وتسببت بازدحام أمام المخبز وبشكل يومي مع ازدياد الأمر سوءاً وإرباكاً باقتراب موسم الشتاء.

 

⊙ اختطاف مواطنين في السويداء.. والأهالي تعيد امرأة إلى ذويها!!

 

اختطف مسلحون مجهولو الهوية المواطنين “موسى الزعبي” و”ضياء طويرش”.

 

وأوقفتهم العصابة على طريق “الثعلة السويداء” واقتادوهم إلى مكان مجهول فيما تركوا امرأة خمسينية كانت مع الضحيتين بالسيارة ليقوم أهالي من السويداء بإعادتها إلى ديارها.

 

⊙ في السويداء، عصابات تنتحل صفة أمنية لتسلب المواطنين

 

تعرّض مواطن من محافظة “درعا” للسرقة من قبل عصابة أوقفته أمام محلات “خضير” على طريق المحوري منتحلين صفة أمنية.

 

حيث سار معهما للمنطقة خلف مبنى “خضير” فكان بانتظارهم ثلاثة آخرين قاموا بضربه وسلبه مبلغ قدره 60 ألف إضافة إلى هاتفه المحمول كما تكررت تفاصيل الحادثة مع طالب جامعي من قرية “عريقة” في الريف الغربي ومواطن يبلغ من العمر 50 عاماً.

 

⊙ نهاية مثيرة للجدل لملف مختطفي السويداء ؟!

 

انتهى ملف مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش الإرهابي يوم الخميس 8-11-2018، بعد حوالي 105 أيام من هجمات المتطرفين على المحافظة، وسط روايات متضاربة حول ظروف إطلاق سراحهم حيث وصل 17 شخص بين نساء وأطفال، بالإضافة لجثتي طفلين، فيما تبين إعدام داعش للمواطنة “مروة عصام الأباظة”، بعد يومين من إعدامه المواطنة “ثريا فاضل أبو عمار” مطلع شهر أوكتوبر الماضي، بذريعة عدم الاستجابة لمطالبه.

 

⊙ روسيا تكشف عن دورها في عملية تحرير مختطفي السويداء ؟!

 

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم “داعش” حيث نفذ الجيش السوري بالتنسيق مع قوات روسية عملية خاصة في قرية حميمة شرقي تدمر، خلصت إلى تحرير 19 مدنيا، كانوا رهائن احتجزهم إرهابيو تنظيم “داعش” لأكثر من 3 أشهر”.

 

⊙ هجمات مباغتة للمتطرفين على مواقع الجيش شرق السويداء ؟!!

 

نفذ تنظيم داعش الإرهابي هجمات انغماسية متفرقة على مواقع الجيش في منطقة الصفا شرقي السويداء أدت لخسارة 7 بين ضباط وعناصر من الجيش السوري فضلاً عن إصابة 15 عنصر أخرين بجروح متفاوتة، فيما قتل 3 مسلحين من التنظيم على الأقل.

 

⊙ شاهد 24

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد ثلاث مقاطع فيديو يظهر في الأول إحدى السيدات المحررات من السويداء تؤكد للسويداء 24 إعدام تنظيم داعش الإرهابي المواطنة “مروة عصام الأباظة” بعمر 30 عام.

 

وفي الثاني توثيق لحظة وصول جثتا الطفلان “قصي جودات أبو عمار” و”رأفت نشأت أبو عمار” إلى محافظة السويداء مع والدتيهما المحررتين.

 

وفي الثالث يظهر أهالي السويداء ينتظرون وصول المختطفين على أنغام آلة “الشبابة” الموسيقية.

 

⊙ تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع والمواد الغذائية في السويداء!!

 

وثقت السويداء 24 التفاوت في أسعار الدولار والذهب, وأسعار الخضراوات والمنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *