الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 10/11/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 10/11/2018

⊙ وفاة طفل جنوب السويداء إثر حادث مروري

 

توفي الطفل “سلطان أيهم عبد الخالق” ذو الثلاثة أعوام بعد أن صدمته سيّارة عابرة حين كان يلهو أمام منزله الكائن في مدينة صلخد يوم الجمعة الماضي.

 

⊙ الليرة تجدد تراجعها أمام الدولار فما السبب؟

 

قلل حاكم مصرف سورية المركزي، “حازم قرفول” من تراجع الليرة السورية مقابل الدولار، والذي تجاوز في السوق السوداء بدمشق حاجز الـ 480 ليرة سورية مقابل 434 ليرة في السوق الرسمية، واصفاً هذا التراجع بأنه محدود وبسيط ولا يؤثر على حركة الاستقرار التي شهدتها الليرة خلال الفترة الماضية.

 

⊙ جرحى في حادث تصادم جنوب السويداء

 

اصطدمت سيارة نوع “بيك أب” بسرفيس قادم من قرية “ملح” على طريق صلخد مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة البعض منها خطيرة.

 

⊙ خطف مهندس من داخل ورشة عمله وضح النهار في السويداء

 

اختطفت عصابة مسلّحة المهندس “أحسان حسن” بعد أن دخلوا إلى مشروع “الشاعر” الذي يعمل به وطالبوه بالذهاب معهم منتحلين صفة أمنية حيث اقتادته العصابة إلى مكان مجهول ليعود أحد أفراد العصابة بالتواصل مع ذوي المهندس ويطالبهم بدفع 25 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحه.

 

⊙ “أم الشهداء” تودّع أبناءها بعد أن غيّبهم المتطرّفون

 

شيعت قرية “الشبكي” صباح يوم أمس السبت الشهداء الذين قضوا لدى تنظيم “داعش” الإرهابي بحضور مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز وقائد حركة رجال الكرامة إضافة إلى وفود مدنية وعسكرية.

 

⊙ صواريخ “الفيل” تنهمر على مواقع داعش شرق السويداء ؟!

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر 7 دقائق من القصف العنيف من قبل طائرات الجيش السوري الحربية وصواريخ الفيل التي تنهمر على معاقل تنظيم داعش الإرهابي ولحظات تقدم عناصر الجيش والدفاع الوطني، والاشتباك المباشر مع مسلحي داعش، خلال 48 ساعة الفائتة.

 

⊙ بالصور| ضابط من الجيش الروسي خلال جولة له على خطوط المواجهات مع تنظيم داعش في منطقة “الصفا” شرق السويداء ، ويظهر بين مجموعة من عناصر الدفاع الوطني.

 

⊙ ارتفاع جديد للدولار مقابل الليرة السورية في السوق السورية

 

الدولار:

 

475 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 16200 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *