الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 13/11/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 13/11/2018

⊙ إطلاق نار في السويداء ناجم عن خلاف بين مجموعة شبان ؟!

 

سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في بعض أرجاء مدينة السويداء، ناجمة عن خلاف مجهول الأسباب بين مجموعة شبان قرب مطعم الأطلال، تطور لمطاردة في السيارات وإطلاق نار، دون ورود أنباء عن إصابات.

 

⊙ خطف 9 مواطنين في السويداء منذ بداية الشهر الجاري

 

اختطفت عصابة مجهولة الهوية المواطنين “عادل محمد الدراوشة”و “أحمد شحادة القادري” المنحدران من قرية “الغارية الشرقية” في درعا بعد وصولهما إلى السويداء، وطالبوا ذوي الضحيتين بدفع مبلغ 250 ألف دولار للإفراج عنهما كما أرسلوا صوراً تظهر فيها آثار تعذيب على جسد “عادل”.

 

⊙ حادث مروع على طريق دمشق السويداء ؟!

 

انقلبت سيارة عسكرية مزودة بصهريج وقود مما أدى لاحتراقها على أوتوستراد دمشق السويداء ، دون معرفة حجم الخسائر حيث تم توقيف حركة السير على الطريق ذاته، وتخصيص طريق واحد للذهاب والأياب لحين حضور الجهات المعنية.

 

⊙ صرف صحي بدائي خلال القرن 21 في السويداء !!

 

بيّن رئيس مجلس بلدية “مردك” أن البلدة تعاني من انعدام خطوط الصرف الصحي حيث يعتمد الأهالي على الحفر الفنية وسط طبيعة جغرافية تتسبب بسيلان المياه الآسنة باتجاه الشوارع والأراضي المجاورة للحفر الفنية.

 

فيما صرّح مدير الشركة العامة للصرف الصحي بالسويداء بأنّ وزارة الموارد المائية وضعت رؤية مستقبلية تتضمن حلاً فنياً عاماً مقترحاً للمنطقة يتمثل بإقامة مصب في قرية “مردك” وربطه مع مصبي قرية “سليم” والسكن الشبابي بمحطة معالجة واحدة.

 

⊙ مؤامرة أم جريمة شرف؟ نهاية درامية لمتزعم عصابة في السويداء !

 

رفضت عائلة المدعو “فادي المحيثاوي” أبرز مؤسسي عصابات السلب والخطف والقتل في محافظة السويداء، إقامة موقف عزاء له حيث دفنت جثته دون موقف عزاء.

 

وتضاربت الروايات حول كيفية مقتله

 

⊙ الرئيس الأسد: “كل شخص تهرب من خدمة الجيش يتحمل ذنب بكل شهيد وكل مخطوف” ؟

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر استقبال الرئيس السوري لمختطفي السويداء المحررين من تنظيم داعش، بالإضافة إلى عائلاتهم.

 

⊙ ارتفاع في أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

482 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 16400 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *