الرئيسية / الاخبار الامنية / قتلى وجرحى من فصائل التسوية في معارك الصفا

قتلى وجرحى من فصائل التسوية في معارك الصفا

منيت فصائل التسوية “المعارضة” سابقاً، بخسائر بشرية جديدة خلال العميات العسكرية على مشارف منطقة الصفا شرق السويداء، بلغت 34 عنصر بين قتل وجريح، في أيام متفرقة من الأسبوع الحالي.

وقال مصدر من الفيلق الخامس للسويداء 24، أن 7 عناصر من الفيلق قُتلوا على الأقل في منطقة الصفا خلال هذا الأسبوع، وصل 6 جثامين منهم إلى درعا، بينهم مقاتل من مدينة بصرى الشام وأخر من مدينة الحراك وأربعة من بلدتي الطيبة والنعيمة.

وأكد أن 27 عنصر من الفيلق تعرضوا لإصابات متفاوتة بعضها خطيرة، موضحاً أن القتلى والجرحى أصيبوا بشظايا قذائف هاون وشظايا صخور ورصاص قناصات، خلال الأيام القليلة الفائتة، رغم تراجع المواجهات نتيجة الظروف الجوية في المنطقة.

وقتل 7 عناصر اخرين من فصائل تسوية دمشق نهاية الشهر الفائت، إثر سقوط قذيفة دبابة مصدرها الجيش السوري، قيل أنها بالخطأ، بينما قتل 6 أفراد بشكل متفرق خلال الأسابيع الفائتة، ليرتفع عدد قتلى فصائل المعارضة سابقاً الذين وثقتهم السويداء 24 إلى 20 عنصر منذ بداية المواجهات في بادية السويداء.

فصائل التسوية دفعت بمئات المقاتلين بإشراف القوات الروسية، لمؤازرة الجيش السوري وحلفائه في منطقة الصفا ضد تنظيم داعش الإرهابي، غالبيتهم من محافظتي درعا وريف دمشق، وتتواجد الفصائل في مقرات منفصلة على الجيش السوري، وتشترك معه على بعض محاور القتال.

يذكر أن وتيرة الاشتباكات انخفضت منتصف هذا الأسبوع في منطقة الصفا نتيجة تشكل سيول ومستنقعات مياه إثر الظروف الجوية السائدة، واقتصرت العمليات العسكرية على قصف متبادل وعمليات قنص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *