الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأربعاء 14/11/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأربعاء 14/11/2018

⭕ممثل UNHCR، وصحفي صيني بضيافة دار الطائفة في السويداء

عقد اجتماع بين سماحة الشيخ “يوسف جربوع” وممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR في المنطقة الجنوبية “جميل شاهو” في مكتبه بدار الطائفة “مقام عين الزمان” في مدينة السويداء

وفي سياق منفصل استقبل سماحة الشيخ “يوسف جربوع” الصحفي “وانج جيان” من وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينهوا” وذلك أثناء زيارة لوفد الوكالة لدار الطائفة.

⭕عصابة تنتحل صفة أمنية وتسلب سيارة مواطن في السويداء

أوقفت عصابة مسلّحة المواطن الملقب “بأبي راتب الساعور” على طريق بلدة “عرى” صباح يوم الثلاثاء وسلبته سيارته.

حيث أنزلت العصابة “ساعور” بالإكراه من سيارته نوع “دايو بيك أب 2002” التي كانت محمّلة ب 50 صندوق “فلّين” وذلك بحجة أنّه لم يقف على الحاجز المتواجد في المنطقة منتحلين صفة أمنية.

⭕نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة مقاتلين من مدينة “جرمانا” في ريف دمشق أثناء قدومهم لمؤازرة أهالي محافظة السويداء.

⭕بعد كر وفر .. الأمطار تعيق العمليات العسكرية شرق السويداء ؟!

انخفضت وتيرة المواجهات بين تنظيم داعش الإرهابي من طرف والجيش السوري من طرف أخر، على مشارف الصفا شرق السويداء إثر الظروف الجوية خلال 48 ساعة الفائتة.

حيث أن الاشتباكات توقفت في منطقة الصفا يومي الثلاثاء والأربعاء، على خلفية تشكل سيول ومستنقعات مائية خلفتها أمطار غزيرة هطلت في بادية السويداء في الساعات الماضية، واقتصرت العمليات العسكرية على ضربات مدفعية بين الحين والأخر.

⭕كيف علق أهالي السويداء على دعوات التحاق الشبان بالخدمة ؟!

رفض 2813 شخص غالبيتهم من السويداء الدعوات الأخيرة لشباب المحافظة الالتحاق بالخدمة الالزامية، مقابل 2285 شخص أيدها، خلال استطلاع عشوائي للرأي أجرته السويداء 24.

وصوت على الاستطلاع الذي كانت مدته 24 ساعة 5098 شخص، جاءت النتائج بنسبة 55% رفضوا الدعوات لأبناء المحافظة الالتحاق بالخدمة، و 45% طالبوا بالتحاق الشبان.

⭕ ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السويداء

الدولار:

486 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 16400 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *