الرئيسية / منوعات / الخبز #السوري الأرخص عالمياً، ماذا عن راتب الموظف السوري..؟!

الخبز #السوري الأرخص عالمياً، ماذا عن راتب الموظف السوري..؟!

تباهت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلول سوريا في المرتبة الأولى عالمياً بأرخص سعر للكيلو غرام من الخبز مما لقي رد فعل غاضب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّنت صفحة الوزارة الرسمية على “فيسبوك” أنّ “دمشق” صُنّفت ثاني أرخص مدينة في العالم بمؤشر 25 درجة وفقاً لتقرير وحدة “الإيكونوميست” للبحث والتحليل عن أرخص وأغلى دول العالم لعام 2019.

مردفة أنّ البحوث شملت 130 مدينة حول العالم وجرت المقارنة من حيث الأسعار الحقيقية لأكثر من 160 سلعة وخدمة إضافة لأجور العقارات وتكاليف المواصلات والفواتير المنزلية وغيرها.

وأكّدت أنّ الخبز السوري حصل على المرتبة الأولى عالمياً حيث كان سعر الكيلو غرام الواحد منه الأرخص بين المدن المشاركة فيما صنّف خبز كوريا الجنوبية الأغلى في العالم بسعر بالغ 15 دولاراً تقريباً لكل كيلوغرام.

وهذا ما أثار موجة سُخط بين متابعي الصفحة حيث لفت بعضهم لرداءة نوعية الخبز الموزع في الأفران فيما تحدّث آخرون عن تدني راتب الموظف السوري فلم يعد يكفيه لشراء حاجيات أسرته الضرورية معتبرين الإحصائيات الحقيقية تكون بمقارنة الأسعار بدخل الفرد ولا داعي للتباهي بإحصائيات بعيدة كل البعد عن واقع المواطن السوري.

ويشار إلى أن دولة سنغافورة حلت في المرتبة الأولى كأغلى مدينة حول العالم وحصلت على 107 درجات، وتلتها العاصمة الفرنسية باريس وهونغ كونغ وبعض المدن السويسرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *