الرئيسية / خدمات / كيف سارت العملية الامتحانية بيومها الأول في #السويداء .!

كيف سارت العملية الامتحانية بيومها الأول في #السويداء .!

انطلقت امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا، اليوم الأحد 9/6/2019، وتقدم لها ألاف الطلاب في محافظة السويداء، موزعين على عشرات المراكز في مناطق مختلفة من المحافظة.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن 5868 طالباً وطالبة، تقدموا لامتحانات الثانوية هذا العام، موزعين على 57 مركزاً امتحانياً، موضحاً أن العملية الامتحانية سارت بشكل مريح في اليوم الأول، في ظل تقيد كافة المراكز بالتعليمات الخاصة للامتحانات.

وأشار إلى أن عدد الطلاب المسجلين للفرع العلمي 3095 طالباً وطالبة، والفرع الأدبي 1763طالباً وطالبة موزعين على 44 مركزاً، أما امتحان الشهادة الثانوية المهنية الصناعية 527 طالباً والتجارية 199 طالباً، والنسوية 284 طالبة موزعين على 13 مركزاً.

مصدر مسؤول في مدينة شهبا، أكد للسويداء 24 أن العملية الامتحانية سارت بشكل طبيعي في المدينة، وقد قامت مديرية منطقة شهبا بالإجراءات الأمنية اللازمة، من توزيع عناصر الشرطة على جميع المراكز الامتحانية، منذ الساعة 6 صباحاً حتى انتهاء الامتحان، فضلاً عن تسيير دوريات بإشراف مدير المنطقة العقيد وائل رشود، وذلك التزاماً بتعليمات قيادة الشرطة.

وذكرت صفحة محافظة السويداء، أن محافظ السويداء عامر العشي يرافقه قائد الشرطة اللواء معن أسعد، وشخصيات سياسية وتربوية، تجولوا في بعض مراكز مدينة السويداء الامتحانية، وأعربوا عن ارتياحهم للأجواء الهادئة وسير العملية الامتحانية.

بدورها نوهت وزارة التربية السورية، أن أي طالب يتطاول على المراقبين داخل مركز الامتحان أو خارجه يحال إلى القضاء، وتطبق بحقه العقوبات، والمتضمنة عقوبة السجن لمدد مختلفة تصل حتى السنتين، مع امكانية تشديد العقوبة وفقاً للمادة/247/ إذا اقترف أعمال العنف أكثر من شخص ونجم عنها جروح أو رضوض.

هذا وشهدت خدمة الانترنت adsl و3g إضافة لخدمة الاتصالات انقطاعاً دام أكثر من 4 ساعات، مع اليوم الاول من الامتحانات، ما أثار استياء مواطنين قالوا أن قطع الاتصالات والانترنت ساهم في تعطيل أعمال الكثير من الأشخاص، إلا ان وزارة التربية تتخذ هذا الإجراء “الاحترازي” سنوياً في فحص الشهادة الثانوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *