الرئيسية / التقارير اليومية / السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأربعاء 12\6\2019

السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأربعاء 12\6\2019

⭕شاهد| مسلحون محليون يختطفون مواطن في المنطقة الصناعية بمدينة #السويداء ، ويطلقون النار بالهواء بعد محاولة مجموعة أشخاص منعهم من خطفه

وقالت مصادر محلية للسويداء 24، أن المسلحين ادعوا أن المخطوف يدعى رائد زين وينحدر من بلدة عرى في ريف السويداء الغربي

⭕في #سوريا “واحداً من بين خمسة أشخاص يصاب بالأمراض العقلية”..!!

وجدت دراسات أن معدلات الاكتئاب والقلق في مناطق الصراع تزيد مع تقدم العمر، وأن الاكتئاب أكثر شيوعا بين النساء عنه بين الرجال.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن “واحداً من كل خمسة أشخاص في مناطق الحرب في سوريا والعراق وافغانستان واليمن يعانون من الاكتئاب أو القلق أو اضطرابات ما بعد الصدمة أو الاضطراب ثنائي القطبية أو انفصام في الشخصية، فيما يعاني كثير منهم من أشكال حادة من هذه الأمراض العقلية”.

⭕إلى #المدخنين .. الحكومة السورية تجهز لكم مفاجأة جديدة ..!

كشف مصدر مسؤول في وزارة المالية لصحيفة الوطن، أن الحكومة تبحث عن مصادر تمويل جديدة، قد تكون تحصيل رسم على التدخين، لتمويل مشروع التأمين الصحي، ما يعني أن أسعار الدخان قد تكون مقبلة على الارتفاع.

⭕بالصور| حريق غرب #السويداء و3 أشخاص شوهدوا قبل اندلاعه ..!

التهمت النيران حوالي 200 دونم من القمح في أراضي بلدة المزرعة، بريف السويداء الغربي اليوم، تمكن أهالي البلدة من إخماده.

وقال مصدر محلي من البلدة للسويداء 24، أن الحريق نشب غربي كلية الزراعة بحوالي 1 كم، مؤكداً أن بعض المزراعين شاهدوا دراجة نارية يستقلها 3 أشخاص لم يتم التعرف عليهم، كانوا متواجدين مكان الحريق قبل لحظات من اندلاعه، مرجحين مسؤوليتهم عن الحادثة.

⭕بعد شعورهم بمعاملة عنصرية، جنود من #السويداء يتركون الخدمة.!

شكل مجموعة من أبناء السويداء في الجيش السوري فراراً من الخدمة قبل أيام، بعد تلقيهم أوامراً من قيادة الفرقة 15 اعتبروها معاملة عنصرية، مطالبين الجهات السياسية والمرجعيات الروحية بوضح حد لهذه المشكلة.
للتفاصيل الضغط على الرابط التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *