الرئيسية / شكاوى / بلدية في #السويداء تهدد سائقي الدراجات المزعجين بالمحاكم..!!

بلدية في #السويداء تهدد سائقي الدراجات المزعجين بالمحاكم..!!

توعّد مجلس بلدية في السويداء، سائقي الدراجات النارية، الذين يقومون بالقيادة بطريقة متهورة، برفع دعاوى قضائية بحقهم.

وبيّن مصدر محلي في بلدة “الرحا”، أنّ مجلس البلدية، قرر اتخاذ إجراءات قانونية بحق بعض الشبان من سائقي الدراجات النارية، الذين يتعمدون تخريب “عوادم” دراجاتهم، لتصدر أصوات مرتفعة تزعج الأهالي، إضافة لقيامهم “بحركات بهلوانية” أثناء قيادتهم الدراجات في طرقات البلدة.

مؤكداً أنّ المجلس الذي يُعتبر ممثل للأهالي في الرحا ومصاد، سيسعى لتكليف محامي، بغية رفع الدعاوى القضائية بحق المخالفين، بشكل فردي أو بقوائم جماعية، بحسب الحالة، حيث سيتم تبليغ المدّعى عليهم عن طريق القضاء ليمثلوا أمام المحكمة.

وأردف أنّ المجلس اتخذ هذا القرار بعد معاناة الأهالي من ظاهرة قيادة الدراجات النارية بطريقة رعناء، تُعرّض حياة سائقيها، والمارّة، للخطر. إضافة لأصوات الضجيج الصادرة عنها، والتي تقلق راحة المواطنين.

كما لفت إلى أن القرار جاء بعد مخاطبة بعض الأهالي لمنع أبنائهم من قيادة الدراجات بهذه الطريقة المستهترة دون جدوى من ذلك، في ظل استياء عام من المواطنين لظاهرة قيادة الدراجات النارية بطريقة مزعجة.

وقد وثقت السويداء 24 شكاوى عديدة من المواطنين في مختلف مناطق المحافظة عن القيادة المتهورة والمزعجة لبعض الشبان على الدراجات النارية، التي تفتقد لأدنى معايير السلامة وتسبب مقتل عشرات الشبان سنوياً في السويداء، وسط غياب دور الجهات الشرطية عن مكافحة هذه الظاهرة، ما يتطلب حلولاً اجتماعية قد تساهم في الحد منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *