الرئيسية / الاخبار الامنية / في #السويداء قتل شقيقته وسلم نفسه زاعماً أنها جريمة شرف ..!

في #السويداء قتل شقيقته وسلم نفسه زاعماً أنها جريمة شرف ..!

قتل شاب من السويداء شقيقته بإطلاق النار عليها في ظروف غامضة، زاعماً أنها “جريمة شرف”، اليوم الثلاثاء 18\6\2019.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أن المواطنة “ناديا عادل الجمال” من بلدة ملح والبالغة من العمر 46 عاماً، فقدت حياتها بعيارات نارية أطلقها عليها شقيقها “فادي الجمال”.

مضيفاً أن “فادي الجمال” سلم نفسه إلى الجهات المختصة بعد ارتكابه الجريمة، زاعماً أنّه قتلها بداعي “الشرف”، بينما نقل جثمان الضحية إلى أحد المشافي العامة، حيث عرض جثمانها على الطبيب الشرعي.

مصدر طبي صرّح للسويداء24، أن تقرير الطبيب الشرعي، أكد أن سبب الوفاة هو تعرض الضحية لعدة طلقات نارية اخترقت جسدها، نافياً وجود آثار لعلاقة جنسية قامت بها الضحية يوم مقتلها.

هذا ولم تتوفر جميع معطيات الجريمة وسط تكتم من أقارب الضحية، إذ صرح أحد أقاربها للسويداء 24 أنها أرملة تنحدر من بلدة ملح، وتقطن مع عائلتها بالقرب من طريق الرحى في السويداء، راضفاً الإفصاح عن تفاصيل أكثر حول حيثيات الجريمة.

وقد وثقت السويداء 24 جريمة مماثلة في السويداء قتلت على أثرها سيدة على يد أحد أفراد عائلاتها الشهر الماضي، بدعوى الشرف أيضاً، لكن القاتل بقي طليقاً.

الجدير ذكره أنّ ادعاء جرائم الشرف تعتبر تعتبر قضية مثيرة للجدل في ظل تساهل القانون في سوريا مع إزهاق الروح البشرية في هذه الحالات، بحجة الشرف المحكوم بعذرية الفتاة، بينما يطالب ناشطون بإلغاء أي قوانين تتساهل مع هذا النوع من الجرائم، معتبرين أنه “لا شرف في الجريمة” .!

ما رأيك ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *