الرئيسية / شكاوى / النفايات آفة مزمنة في #السويداء، بغياب الحلول الجذرية..!!

النفايات آفة مزمنة في #السويداء، بغياب الحلول الجذرية..!!

اشتكى أهالي في السويداء، من تراكم النفايات في شوارع المدينة بشكل متزايد، اليوم الخميس 20/6/2019.

وقال أحد قاطني الحي بالقرب من طريق الرحا للسويداء 24، أنّ شوارع المدينة باتت تعج بأكياس القمامة المتبعثرة هنا وهناك، في ظل غياب الحاويات عن بعض الطرقات وتواجدها ممتلئة في أخرى، مؤكداً أن المشكلة تتفاقم باستمرار في الحي الذي يقطنه، دون حلول جذرية لها.

وتواصل المصدر مع البلدية، التي بررت ذلك بنقص الآليات المخصصة لترحيل القمامة، ونقص مخصصاتها من المازوت، ناهيك عن نقص عمال النظافة.

ليوثق شكواه بصور، تؤكد انتشار النفايات، حيث طالب الجهات المعنية، باتخاذ إجراءات حاسمة في هذا الجانب، بعيداً عن التبريرات المتكررة دون تغيير، لافتاً إلى الروائح الخانقة التي تسببها النفايات وانتشار الحشرات، إضافة للأمراض المحتمل تفشيها بين الأهالي.

وتحدث صاحب أحد المحال التجارية في سوق المدينة للسويداء 24، عن عدم تواجد حاويات بشكل كافٍ في السوق، مؤكداً انتشار القمامة في الشوارع، ومشيراً إلى أنّ المسؤولية تقع على عاتق المسؤولين والأهالي على حد سواء.

مبيناً قيام العديد من المارة برمي القمامة في الشوارع، ومتابعة مسيرهم دون أي إحساس بالمسؤولية اتجاه النظافة العامة، فيما يتحمل المعنيين عدم وجود سلات للمهملات موزعة بشكل منتظم في الشوارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *