السويداء أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 28/6/2019

⭕ في القرن 21 قرية في ريف #السويداء “بدون إتصالات سلكية ولا سلكية..!!

اشتكى مواطنون في قرية الشعاب شرق محافظة السويداء، من انقطاع في الإتصالات بنوعيها “الأرضي والجوال”، دون حلول للأزمة في الأفق متعجبين من إهمال المسؤولين لمشاكل مايقارب 5000 مواطن يقطنون القرية، ودون التمعن بخطورة انقطاع الاتصالات في القرية مما يعرض حياة الكثيرين للخطر!!

⭕ جنود يستغيثون عطشاً ومحافظ #السويداء يتدخل بعد الفضيحة ..!

نشر المجندون في الجيش السوري على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من مكان انتشارهم في تلول الصفا شمال شرقي محافظة السويداء، توضح نفاذ مياه الشرب المخصصة لهم، في ظل الأجواء الحارة والمعيشة الصعبة وسط الصحراء إذ لم يتبقى لديهم سوا 10 ليترات من الماء.

وفور انتشار الفضيحة نقلت مواقع إخبارية أن محافظ السويداء عامر العشي تدخل وأصدر توجيهات بإصلاح البئر بأسرع وقت ممكن.

فيما قال أحد عناصر الفرقة 15 المنتشرة في تلول الصفا للسويداء 24، “الطعام يصلنا برائحة عفنة غالباً نتيجة الحرارة المرتفعة، الخيم المخصصة لنا يبدو أنها من القرن الماضي ففي العواصف نشعر أننا بالعراء، وأخيراً الماء”.

⭕ طلاب الثانويات المهنية في #السويداء “طموحات تحدها القوانين..!”

اشتكى طلاب من الثانويات المهنية (تجاري، صناعي، نسوي) للسويداء 24، من قلة الفرص المتاحة لهم بعد حصولهم على شهادة التعليم الثانوي، حيث أنّ خياراتهم تنحصر بالمعاهد المتوسطة رغم معدلاتهم العالية، بينما تبقى الكليات حصراً على عدد قليل جدا من الأوائل، بحيث لا يتجاوز العدد أصابع اليد الواحدة..!

⭕ مقتل داعشيان تسللا من بادية #السويداء .. ما قصة”غزوة الاستنزاف” ؟!

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” مقتل 3 عناصر بهجوم شنه “مرتزقان داعشيان” تسللا من بادية السويداء إلى بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي، مروراً بمناطق سيطرة الجيش السوري حيث أسفرت العملية عن قتل الداعشيان أيضاً.

فيما أعلن تنظيم “الدولة” بداية حزيران الحالي، ما أسماها “غزوة الاستنزاف” التي بدأها ضد خصومه في كل من الأراضي العراقية والسورية، عبر هجمات ينفذها في الجيوب الصحراوية التي يوجد فيها أو عبر الخلايا النائمة.

⭕ رصاصة طائشة تستقر في جسد شاب من #السويداء..!!

أصيب الشاب ماهر مقلد بطلق ناري طائش في قرية “رامي”، نقل على إثره إلى المستشفى الوطني وحالته مستقرة، وفي حادثة منفصلة سمع إطلاق نار في مدينة السويداء مصدره مجموعة أشخاص أطلقوا الرصاص بالهواء خلال مرورهم في موكب سيارات.