السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأثنين 1\7\2019

⭕شاهد| عنصر أمني يفشل بمنع معتصمين من التصوير في #السويداء .!

تجدد الاعتصام أمام مبنى محافظة السويداء، للمطالبة بأطلاق سراح المواطن مهند شهاب الدين، واتهام أجهزة المخابرات بالحادثة.

⭕مواطن من #السويداء يناصر مظلوماً، ويهدّد من يعتدي عليه بالويلات..!

نشب خلاف بين أصحاب محال تجارية في مدينة السويداء، ومواطن من ذوي الإحتياجات الخاصة حاول فتح بسطة لبيع “الاكسسوارات” بالقرب من محالهم، وتطور إلى إطلاق نار في الهواء دون وقوع إصابات بشرية، ليقوم لاحقاً شاب من أبناء المحافظة يدعى أدهم الحلبي بوضع البسطة في ساحة السير وسط المدينة، متكفلاً بحماية مسعاف وأولاده وبسطته من أي ضرر أو تهجم عليهم..!

⭕صاروخ دفاع جوي سوري يخطأ هدفه ويسقط في #قبرص ..!

أعلنت وزارة خارجية قبرص الشمالية أن صاروخًا من منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري سقط في قبرص بعدما أخطأ هدفه، فجر الاثنين 1/7/2019.

⭕حريق يلتهم الأشجار في ريف السويداء الغربي..!!

اندلعت النيران في الأراضي الزراعية الواقعة بين بلدة عريقة وقرية الخرسا في الريف الغربي، لتلتهم أشجار الزيتون واللوز في المنطقة وسط محاولات لإخمادها.

⭕مجندون في الجيش #السوري “سرحونا أو ارفعوا رواتبنا..فمستقبلنا يضيع..!”

استنكر مجندون في الجيش السوري الوعود الكاذبة بالتسريح التي يتلقونها من إداراتهم في مطلع كل شهر، في ظل الظروف المعيشية الصعبة الراهنة التي تعصف بالبلاد، ومطالبين برفع رواتبهم.

⭕اختفاء وحيد لوالديه بظروف غامضة شمال #السويداء

اختفى الشاب إباء عادل أبو عساف لساعات، بعد أن خرج من منزله الكائن في مدينة شهبا الساعة 8 صباحاً، قاصداً مكتب والده في المدينة ذاتها.

إلا أنه عثر على إباء، في وقت لاحق على طريق كناكر.

⭕الوجهاء قرروا تسليمه لكن رفاقه اعترضوهم وأخذوه .. ما القصة ؟!

رفض شبان من السويداء تسليم صديق لهم للقضاء، بعد أن اتهم بقتل شخص وإصابة أخر هاجما منزله الكائن في بلدة عرمان، معتبرين تصرفه دفاعاً عن الشرف والكرامة.