الرئيسية / الاخبار الامنية / هل تخلق عصابات الخطف أزمة متة في السويداء ؟!

هل تخلق عصابات الخطف أزمة متة في السويداء ؟!

فقدت مادة المتة في الكثير من المحال التجارية والأسواق بمحافظة السويداء خلال الأيام القليلة الفائتة، على خلفية سلب عصابة مسلحة شاحنة تعود لإحدى الشركات.

وذكر مواطنون من مناطق مختلفة في المحافظة للسويداء 24، أن الكثير من المحال التجارية أبلغتهم في اليومين الفائتين عن عدم توفر المتة وهي المشروب الأكثر شعبية في السويداء، نتيحة عدم إرسال الشركة المسؤولة عن توزيعها بضاعة لهم منذ أواخر شهر حزيران الماضي.

وأوضح أحد التجار للسويداء 24، أن الشركة امتنعت عن إرسال المتة منذ أن تعرضت إحدى شاحناتها للسلب على طريق دمشق السويداء قبل حوالي 10 أيام، موضحاً أن الكثير من المحال انتهت الكميات المخزنة لديها نتيجة تزايد إقبال المواطنين على شرائها بعد انتشار شائعات انقطاعها، فضلاً عن قيام بعض التجار باحتكارها وعدم بيعها، كما تجري العادة عندما تفقد مادة من السوق.

وأشار إلى أن المشكلة مؤقتة ويجري التواصل بينهم وبين الشركة للاتفاق على آلية تضمن وصول المادة إلى المحافظة دون عراقيل، كما أكد على أن ممارسات العصابات من خطف وسلب تشكل ضرراً كبيراً اقتصاد المحافظة يأخذ بالتزايد، مطالباً بضرورة إيجاد حلول من الجهات المعنية.

فيما نقل موقع “سناك سوري” في تقرير للصحفية رهان حبيب عن مندوب شركة المتة “أيهم عزام” أنه وزع كميات كبيرة قبل الشحنة الأخيرة مشيراً إلى أن الكميات الموجودة بالمحلات يجب أن تغطي الحاجة خلال هذه المرحلة.

وأضاف بحسب الموقع: «تعرضنا لخسارة كبيرة الأسبوع الفائت بسبب سرقة كميات ضخمة من السيارة بعد خطفها، إلا أن المشكلة في طريقها للحل كون الشركة طلبت من تجار المدينة إرسال سيارات والقيام بنقل المادة كبديل عن سيارات الشركة والتعرض للخطر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *