اعتداء على مستشفى جنوب السويداء، والكادر الطبي يخليه .!!

أخلى كادر مستشفى صلخد الطبي المرضى لديه، وحوّل الحالات اللازمة منهم إلى مستشفى السويداء الوطني، وهدد بالتوقف عن العمل، بعد اعتداءً جديد تعرض له أفراده، وعدم حماية الجهات المعنية لهم.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن المدعو عمر صبح الملقب (أبو جعفر) من صلخد، هاجم مستشفى المدينة برفقة عدة أشخاص، مساء الجمعة 19 تموز 2019، بعد أن كان يتلقى العلاج في مستشفى المدينة منذ عشرين يوم تقريباً، نتيجة إصابته بطلق ناري، حيث أجرى عملية حينها.

موضحاً أن حالة صبح الصحية كانت تستدعي أخذ المسكنات وأدوية تخدير “دولوزال”، وهذه الأدوية تعتبر من أنواع المخدرات، وتشرف عليها شعبة المخدرات، لكن صبح كان يذهب إلى المستشفى، ويأخذ الدواء بالقوة بكميات أكثر من المخصصة له، بعد تهديد الكادر الطبي.

وأشار المصدر إلى أن شعبة المخدرات قدمت إلى مستشفى صلخد قبل ايام، وسحبت الدواء المسكن الذي كان صبح يتناوله ووصل لمرحلة الأدمان عليه، وبعد أن علم الأخير بعدم وجود الدواء، ذهب إلى المستشفى برفقة عدة أشخاص مسلحين، واعتدوا على رئيس قسم التمريض، وكسروا قسم الإسعاف.

مضيفاً أن الكادر الطبي في مستشفى صلخد، قام بتخريج المرضى وقام بتحويل الحالات الطبية الصعبة إلى المستشفى الوطني في السويداء، وغادر قسم من الممرضين مستشفى صلخد استياءً من الحادثة، كما هدد الكادر الطبي في مستشفى صلخد بالتوقف عن العمل في حال استمرار التعديات عليهم، مناشدين الجهات المختصة ووجهاء مدينة صلخد بوضع حد لهذه المسألة.

يذكر أن الكوادر الطبية في مستشفيات المحافظة تعاني من مشاكل كثيرة، من أخطرها تراخي الجهات الأمنية عن حمايتهم، ودخول أشخاص مسلحين وغير منضبطين إلى المستشفيات وتهديد الأطباء وإشهار السلاح عليهم في بعض الأحيان، إذ باتت هذه المؤسسات التي تقدم الخدمات الطبية والانسانية، “مكسر عصا” للمنفلتين .!

تعليق واحد

  1. تعقيبات: السويداء أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 1972019 – السويداء 24