السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأثنين 22\7\2019

⭕روسيا تبحث ارجاع المسيحيين إلى قرية غرب #السويداء ؟!

قال مندوب القوات الروسية في المنطقة الجنوبية، عماد العقباني، في تصريح للسويداء 24، إن روسيا تبحث إعادة المسيحيين المهجرين من قرية خربا غربي المحافظة إلى منازلهم، وقد عقدوا لقاءات في المحافظة بهذا الصدد.

وأوضح العقباني، أن مسؤولين في القوات الروسية، عقدوا يوم الأحد 21 تموز 2019 اجتماعات مع محافظ السويداء عامر العشي، وقادة الأجهزة الأمنية في السويداء، ووجهاء من عشائر البدو، للتباحث في قضية إعادة المواطنين المسيحيين، إلى منازلهم في قرية خربا، بعدما هجروا منها، إبان سيطرة المعارضة المسلحة على درعا.

⭕عصابة تمهل ذوي مخطوف 48 ساعة ليدفعوا الفدية.. وإلا..!

قال مصدر مطلع للسويداء 24، أن خاطفي المحامي فيصل صلاح الحجازي، اتصلوا بذويه مطالبينهم بدفع 30 مليون ليرة، مقابل إعادة الحجازي إليهم، وأعطى الخاطفون ذوي الحجازي مهلة 48 ساعة، حتى يدفعوا الفدية المطلوبة، ودون تحديد ماسيحصل في حال عدم دفعهم الفدية..!

⭕هل يسعى حزب البعث لتزوير التاريخ في #السويداء ..!

أثار نسب حزب البعث انتصار معركة 25 تموز للجيش السوري، استياءً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالسويداء، بعد أن وجه الحزب دعوة للاحتفال بذكرى 25 تموز، إذ اعتبر النشطاء الأمر تزويراً للتاريخ، واستهتاراً بدماء الشهداء.

فالعبارة التي جاءت في مطلع البيان “بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة الشجاعة والبطولة التي خاضها جيشنا الباسل، بالتعاون مع أهالي المحافظة”، أثارت استياء الناشطين، على اعتبار أن الجيش السوري، لم يشارك بشكل فاعل في معركة 25 تموز.

⭕ستبقى معركة المقرن الشرقي، ملحمة اشترك فيها أبناء السويداء للدفاع عن وجودهم، دون دعم أو مؤازرة تذكر من أحد، لتبقى هذه الملحمة رغم آلامها، حكايات ستتناقلها الأجيال، أسوة بحكايا الثورة السورية الكبرى

انتظرونا قريباً في وثائقي ملحمة المقرن الشرقي، بالتعاون بين السويداء 24، والمخرج نورس حسين عزيز.

⭕محليات|| تطور خلافاً نشب بين مجموعة شبان كانوا يستقلون دراجات نارية على الشارع العام بين دوار الباسل والعنقود قبل حوالي الساعة، لسبب مجهول، إلى إطلاق النار دون وقوع إصابات.