قطع طريق، واحتجاز مواطنين.. سرقة السيارات إلى الواجهة من جديد في #السويداء..!

قطع مواطنون مسلحون الطريق المؤدي إلى بلدة عريقة غرب السويداء، واحتجزوا مواطنين اثنين بسبب خلاف على سيارة، صباح الثلاثاء 23/7/2019.

قال مصدر مطلع للسويداء 24، أن قرابة 30 مسلحاً محلياً، قطعوا طريق الحج في ريف السويداء الغربي، بنية احتجاز مواطنين من بلدة عريقة، إثر ادعاء أحدهم بسرقة عصابة عريقة سيارة لهم.

وأضاف المصدر أن المسلحين احتجزوا مواطنين اثنين لمدة ساعتين تقريباً، وذلك للضغط على عصابة عريقة، لافتاً إلى أن الطرف الأخير استجاب لمطالبهم وأعاد السيارة المسروقة.

لافتاً إلى أن السيارة سُرقت في ظروف غامضة، وقد نشب خلاف عليها قرب بلدة عريقة أمس الاثنين بين أفراد العصابة، تطور لإطلاق نار أصيب على إثره عمار الشبلي بطلق ناري في الركبة، نقل على إثره إلى أحد المستشفيات وتلقى العلاج.

وقد عادت عمليات سرقة السيارات إلى الواجهة من جديد في محافظة السويداء، بعد أن تراجعت بشكل ملفت العام الماضي، منذ سيطرة الجيش السوري على محافظة درعا، التي كانت سوق تصريف للسيارات المسروقة.

وقبل أيام هاجم مسلحون ملثمون مواطنين اثنين من السويداء في منطقة ظهر الجبل، وسلبوا سيارة منهم بقوة السلاح، ثم اتصلوا بمالك السيارة وطلبوا فدية مالية منه لإعادتها.

مصدر أمني قال للسويداء 24، أن عصابات الخطف تعمد في الفترة الراهنة على سرقة السيارات، لتقوم لاحقاً بتغيير معالمها وبيعها ضمن المحافظة بمصطلح يعرف شعبياً “لفة رسن”، أو تقوم بفك السيارات وبيع قطعها.