الرئيسية / قرارات حكومية / مليار و905 ملايين قيمة الودائع في الزراعي، ماذا عن القروض الممنوحة..؟!

مليار و905 ملايين قيمة الودائع في الزراعي، ماذا عن القروض الممنوحة..؟!

قدم المصرف الزراعي التعاوني قروضاً بقيمة 400 مليون ليرة للفلاحين في السويداء، فيما منح المصرف العقاري قروضاً بقيمة 138 مليون ليرة سورية منذ بداية العام الحالي.

وصرّح مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة لوكالة سانا الإخبارية أن قيمة الودائع في المصرف بلغت في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ملياراً و 905 ملايين ليرة، موزعة بواقع 266 مليون ليرة كودائع تحت الطلب، ومليار و564 مليون ليرة كودائع توفير، و75 مليون ليرة ودائع لأجل.

موضحاً أن رصيد الودائع ازداد عن الفترة نفسها من العام الماضي بمقدار 255 مليوناً، كما منح المصرف خلال النصف الأول للعام الحالي قروضاً بقيمة 400 مليون ليرة، حيث كانت القروض بهدف شراء أغراض زراعية من جرارات، وعزاقات، إضافة إلى إنشاء مداجن، ومزارع أغنام، وأبقار، فضلاً عن استصلاح الأراضي، كما تم بيع نحو 2600 طن من السماد للفلاحين.

وفي السياق متصل، أكد مدير المصرف العقاري في السويداء ثائر شهيب لسانا أنّ قيمة القروض الممنوحة للمواطنين بلغت 138 مليون ليرة سورية، حيث توزعت بين القروض العقارية، وقروض شراء السلع المعمرة، وقرض بطاقة السيرياكارد للموظفين الذين يتلقون رواتبهم من المصرف العقاري.

هل استفدت من القروض الممنوحة من المصرفين الزراعي والعقاري..؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *