الرئيسية / حرائق / النخوات تتغلب على النيران في ريف #السويداء الجنوبي..!!

النخوات تتغلب على النيران في ريف #السويداء الجنوبي..!!

تعاون شبان من ريف السويداء الجنوبي ومتطوعو الهلال الأحمر، مع رجال الإطفاء ومديريتي المياه والزراعة، لإخماد نيران التهمت حوالي 300 دونم من الأراضي.

وقالت صفحة القريا اليوم الإعلامية أن سيارتي إطفاء ومتطوعي الهلال الأحمر وصلوا إلى منطقة دفن شرقي وادي حُزحز وكرم الباشا في بلدة القريا، ظهيرة يوم أمس، بعد أن اندلعت الحرائق فيها، محاولين إخماد النيران.

موضحة أن الرياح القوية حالت دون السيطرة على الحريق، وانتشاره إلى مساحات واسعة، مما دعا المتواجدين إلى الاستغاثة بالأهالي، أولاً عبر موقع “فيس بوك” بسبب تعذر النداء عبر “الميكرفونات” لانقطاع التيار الكهربائي، ثم تمت الإذاعة بالميكرفونات بعد إيصال التيار.

مصدر محلي أوضح للسويداء 24 أن “الفزعات” توافدت من كل حدبٍ وصوب، ليتواجد في المنطقة وخلال مدة قصيرة، أكثر من مئة شاب من بلدة القريا وشبان قريتي الكارس والمنيذرة، إضافة إلى 3 صهاريج من مديرية الزراعة و2 من فرع مؤسسة المياه في القريا، إضافة إلى قرابة 50 عنصر من رجال النار ومتطوعي الهلال الذين تواجدوا منذ اللحظات الأولى.

مبيناً أن الشبان توجهوا إلى المنطقة
المذكورة دون أي تأخير أو تحضير، فمنهم من سعى لإخماد النيران بأرجله وملابسه دون وجود أي أداة مساعدة، فيما استخدم آخرون معدات زراعية وأكياس مبللة بالمياه، في حين هب عدد من المجندين في الجيش السوري لمساعدة الاهالي في إخماد الحريق.

وأردف أنه تمت السيطرة على الحريق على بعد 300 متر من منازل قرية الكارس شرقاً، وفي بداية الأراضي الزراعية التابعة لقرية المنيذرة جنوباً، بمساحة تقارب 300 دونم من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون، والإيجاص، والتفاح، واللوز، وكروم العنب، إضافة إلى مساحات من الأراضي غير المستصلحة.

ويشار إلى أن متطوعي الهلال الأحمر في بلدة القرية وصهاريج مؤسسة المياه ساهموا سابقاً بإخماد 3 حرائق، وتعاونوا مع فوج الإطفاء والدفاع المدني بإخماد 4 حرائق في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *