قتلوهم بعد صلاة العيد مباشرة، خلاف عشائري في السويداء .!

لقي 3 مواطنين حتفهم في السويداء، إثر تعرضهم لإطلاق نار، بعد خروجهم من صلاة عيد الأضحى، غربي المحافظة، اليوم الأحد 11/8/2019،

وقال مراسل السويداء 24، أن المواطن عباس الفنخورة العلي بعمر 70 عام، وابنه وشقيقه، سلمان وعامر، من عشائر البدو، قتلوا على الطريق الواصل بين قريتي الدويرة وتعارة، غربي السويداء، بعدما تعرضوا لإطلاق نار، مصدره مسلحين من عشيرة النكد.

موضحاً أن مسلحي عشيرة النكد، نصبوا كميناً للمواطنين الثلاثة، الذين كانوا يستقلون دراجة نارية، بعد أن انتهوا من أداء صلاة عيد الأضحى، في أحد مساجد المنطقة، وعند مرورهم بين الدويرة وتعارة، تعرضوا لإطلاق نار أدى لمصرع عباس وسلمان على الفور، ثم توفي عامر لاحقاً متأثراً بجراحه.

وتحدث المراسل عن وقوع تبادل إطلاق نار بين أفراد من العشيرتين بعد الحادثة، دون أن يسبب إصابات بشرية، وقد تدخل وجهاء من عشائر وعائلات المنطقة لتهدئة النفوس، والحلول دون تطور الأمور ونشوب مواجهات جديدة بين الطرفين.

وبحسب مصدر محلي من عشائر البدو، قال للسويداء 24، إن الخلاف بين العشيرتين يعود لحوالي 4 سنوات، حيث قُتل شخص من عشيرة العلي حينها، وتجدد الخلاف منذ 7 أشهر تقريباً، بعد مقتل شخص من عشيرة النكد، دون أن يتم التوصل لحل بينهما.

العقلاء في المنطقة، ناشدوا الطرفين بالتهدئة وعدم إراقة المزيد من الدماء، طالبين منهما الاحتكام إلى القضاء المدني أو العشائري لانهاء النزاع، خصوصاً في هذه الأيام المباركة من عيد الأضحى، الموصوفة بأيام التسامح والمحبة .!