الرئيسية / شكاوى / متعهد يتسبب بفيضان الصرف الصحي على منازل مواطنين في #السويداء

متعهد يتسبب بفيضان الصرف الصحي على منازل مواطنين في #السويداء

فاضت مياه الصرف الصحي على منازل المواطنين في حي وسط السويداء، نتيجة مخالفة متعهد أحد الطرق لشروط العقد المُبرم مع الجهات المعنية.

وقال أحد قاطني حي الاستقلال للسويداء 24 أن الأهالي في الحي يعانون من فيضان المياه الآسنة إلى المنازل، بعد أن قام المتعهد المسؤول عن أعمال إنشائية في الشارع الواصل بين الحارة الشمالية والجنوبية، بردم ما يسمى بوادي السنديان المعني بتصريف المياه.

موضحاً أن المتعهد خالف العقد المبرم مع الجهات المعنية والذي ينص على وضع عبّارات “بيتونية” مسلّحة بقطر 80 سم لتأمين جريان المياه، إلا أن المتعهد وضع عبّارات بقطر 60 سم وغير مسلحة، مما أدّى لتحطمها، وردم الوادي.

وأكد أن المياه الآسنة وصلت إلى بعض البيوت في الحي، ملحقة الأضرار بأصحابها، وذلك بعد أن خسرت مجراها الأساسي، مطالباً الجهات المعنية بالتحرك لحل المشكلة، ومساءلة المتعهد.

هذا وأشارت صحيفة تشرين في سياق الشكوى ذاتها إلى أن مديرية الموارد المائية خاطبت مجلس مدينة السويداء لإيقاف المتعهد عن ردم الوادي في الكتاب رقم 2931 بتاريخ 27/6/2019، وإعادة تشييد العبّارات، حيث أن ردم مجاري الأودية أمر مخالف لقانون التشريع المائي المعمول به.

فيما صرّح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر للصحيفة بأن خاطب المتعهد لإيقاف الردم فوراً، مطالباُ الجهة المنفذة بإصلاح العبّارات، حيث حمّل المتعهد المسؤولية الكاملة عن الضرر بالعبارات ومخالفته الشروط الفنية للعقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *