الرئيسية / الاخبار الامنية / القبض على شاب استخدم حساب مزور للايقاع بفتيات في السويداء .!

القبض على شاب استخدم حساب مزور للايقاع بفتيات في السويداء .!

قبض فصيل محلي في السويداء، على شاب كان يبتز فتيات، بعد التواصل معهن من حساب مستعار باسم فتاة، من خلال نصب كمين له، اليوم الخميس 22/8/2019.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن المدعو ع.ا أنشأ حساباً على موقع الفيس بوك باسم فتاة، ووضع صور مزورة عليه لفتاة، إذ قام بابتزاز فتيات بعدما تواصل معهن، على أنه فتاة تريد إقامة علاقات صداقة.

موضحاً أن الشاب كان يقوم بالإيقاع ببعض الفتيات، من خلال الحديث معهن، وكسب ثقتهن، ثم يقوم بابتزازهن وطلب مبالغ مالية منهن بعد التهديد بفضح المحادثات ونشر أسرارهن، أو يطلب إقامة علاقات معهن في بعض الأحيان.

وأشار المصدر إلى أن الفصيل الذي قبض عليه، نصب له كميناً في مدينة السويداء، بعد أن قدمت إحدى الفتيات شكوى عليه، إذ قام عناصر الفصيل بالاستيلاء على صفحته المزورة والتحقيق معه بعد احتجازه لعدة ساعات، قبل أن يسلمه لأقاربه الذين تعهدوا بأن لا يكرر فعلته، تحت طائلة المحاسبة.

وفي ظل غياب الرقابة والضوابط القانونية على وسائل التواصل الاجتماعي، وضعف امكانيات فرع مكافحة جرائم المعلوماتية في سوريا، يستغل أشخاص وسائل التواصل الاجتماعي في قضايا عديدة، كالابتزاز، والاستدراج، والنصب، او نشر أخبار مضللة.

وقد وثقت السويداء 24، تعرض مواطنين للخطف في السويداء من خلال استدراجهم عبر حسابات مزورة، بالأشهر القليلة الماضية، فيما وجه أحد عناصر الفصيل المحلي رسالة، طلب فيها من المواطنين الحذر عند استخدام وسائل التواصل، من أي حسابات تنتحل أسماء مزورة تتواصل معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *