الرئيسية / الاخبار الامنية / فصائل محلية تحبط عملية تهريب طحين جنوب #السويداء .!

فصائل محلية تحبط عملية تهريب طحين جنوب #السويداء .!

أحبطت فصائل محلية في السويداء، عملية تهريب طحين مخصص لفرن قرية الغارية جنوب المحافظة، يوم الأحد 25/8/2019، بعد مراقبة مالك فرن القرية.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن أهالي قرية الغارية، شعروا بنقص مخصصاتهم من الخبز في الفترة الماضية، وأبلغوا عناصر بيرق الحدود، الذين قاموا بمراقبة مالك الفرن لعدة أيام، بعد الاشتباه بأنه يقوم ببيع قسم من الطحين في السوق السوداء.

موضحاً أن الفصيل رصد سيارة محملة بالطحين خرجت من القرية وجهتها غرباً، ثم أبلغوا عناصر فصيل أخر في بلدة عرمان لمؤازرتهم، إذ حاولوا إيقاف السيارة على طريق صلخد – عرمان، لكن السائق حاول تجاوزهم، فأطلقوا النار على عجلات السيارة، ليهرب السائق من السيارة ويتركها بحمل الطحين، بعدما أطلق النار من مسدسه، وتجنب عناصر الفصائل مطاردته، حقناً للدماء.

وأضاف المصدر، أن حمولة الطحين كانت وجهتها عشائر البدو القاطنين قرب قرية ابو زريق في ريف السويداء الشرقي، وقد قام عماصر الفصيلين، بالتحقيق مع أحد أبناء العشائر، الذي ادعى لهم إنهم يستخدمون الطحين لانتاج الخبر لهم فقط ولا ينقلونه لأي جهة أخرى، فيما اعاد العناصر الطحين إلى قرية الغارية.

ورغم سيطرة الحكومة السورية على المنطقة الجنوبية، إلى ان عمليان التهريب لا تزال ناشطة بين المحافظات فيها، خصوصاً الطحين والمحروقات، حيث تزايدت في الاونة الأخيرة عمليات تهريب المحروقات والطحين من المسؤولين عن بعض الأفران ومحطات الوقود، وفق ما تؤكد مصادر السويداء 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *