الحكومة تكافئ جهود فوج إطفاء #السويداء برفض مطالبه ..!

رفضت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا، طلباً من فوج إطفاء السويداء بزيادة عدد أفراده، رغم الجهود المضنية التي يبذلها عناصره، وضعف الامكانيات، وتكليفهم بجهود خارج اختصاصهم.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن عدد العناصر المسجلين على ملاك فوج الاطفاء، 21 عنصر، ويفترض أن يكون 51 عنصر، إذ رفع الفوج طلباً لرئاسة مجلس الوزراء، لفتح باب التوظيف وإكمال عددهم، لكنه جاء مع الرفض، دون توضيح الأسباب.

كما رفضت رئاسة الوزراء، طلباً لترميم مركز فوج إطفاء السويداء، حيث يحتاج قرابة 5 ملايين ليرة، لكن رفض توظيف عناصر جدد، كانت المشكلة الأكبر، نظراً للجهود التي يبذلها فوج الإطفاء في المحافظة، خصوصاً خلال السنوات الماضية في ظل تردي الأوضاع الأمنية.

ورغم الإجحاف بحق فوج الإطفاء، سواء من رواتب متدنية لعناصره أو تكليفهم بأعمال إضافية غير اختصاصهم، إلا أن عناصره ملتزمون بتقديم كل ما لديهم لخدمة المواطنين، ويساهمون سنوياً بإخماد مئات الحرائق، فضلاً عن عمليات الانقاذ والإخلاء على مر فصول السنة، وفي الظروف الجوية القاسية.

ومن المهام الخارجة عن اختصاصهم، يضيف المصدر إن فوج الإطفاء يقوم بشكل متكرر، باعمال الغسل والتنظيف أمام مبنى محافظة السويداء، رغم أن هذا العمل يفترض أن يكون من اختصاص بلدية السويداء، علماً أن صهريج البلدية يأخذ يومياً أكثر من 13 نقلة مياه، من بئر الإطفاء، متسائلاً “اين تذهب هذه الكميات”؟!

يذكر أن محافظة السويداء خسرت خلال هذا العام حوالي 20 ألف دونم من المحاصيل الزراعية والأشجار، جراء موجة حرائق خلال فصل الصيف، وقد ساهم فوج الإطفاء بمساندة بقية الجهات من مديرية الزراعة وغيرها بإنقاذ عشرات ألاف الدونمات الزراعية من النيران، بعد التعامل مع جميع الحرائق، رغم ضعف الإمكانيات، فهل تنصفهم الجهات المعنية ؟!