الرئيسية / التقارير اليومية / إليكم أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 27\8\2019

إليكم أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 27\8\2019

⭕المخابرات تعتقل باحثاً من #السويداء، بينما تتفرج على العصابات .!!

اعتقل حاجز قصر المؤتمرات في مدخل العاصمة دمشق، الشاعر والباحث السوري الدكتور ركان الصفدي، من أبناء السويداء، ورفض عناصر الحاجز تبيان الأسباب لاعتقاله.

الجدير بالذكر أن ركان الصفدي حصل على شهادة الدكتوراه في الأدب العباسي عام 2007، نشر في الصحف والمجلات العربية. فهل اعتقال العلماء والمفكرين وزجهم في أقبية المخابرات، وترك العصابات والمجرمين دون ملاحقة، باتت سياسة ممنهجة تتخذها الدولة في السويداء ؟!

⭕محاولة فاشلة لقتل مواطن داخل منزله في مدينة #السويداء .!

فشل 3 أشخاص بمحاولة قتل مواطن في مدينة السويداء، بعدما اقتحموا شقته، واعتدوا عليه بالضرب، إلا أن جيرانه هرعوا لمساعدته بعد سماع صراخه.

ليهرب الاشخاص الثلاثة بسيارة سابا تاكسي، ونتيجة ارتباكهم، صدموا دراجة نارية خلال فرارهم، وسقطت عن السيارة إحدى لوحاتها، وهي لوحة سيارة حكومية.

⭕الأمارة التقليدية في الجبل تنعي جهاد الأطرش، تعرف على دار عرى ؟!

نعت أوساط دينية واجتماعية درزية، وفاة أحد الزعامات التقليدية في جبل العرب، الأمير جهاد زيد الأطرش، في دار “الأمارة” ببلدة عرى.

وأصدرت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء، نعوة للأمير جهاد الأطرش، داعية إلى موقف تشييعه الذي سيكون في بلدته عرى يوم الخميس القادم 29/8/2019، إذ سيوارى جثمانه الثرى الساعة الواحدة ظهراً.

⭕الليرة السورية تخسر مجدداً أمام غرام الذهب في #السويداء

الدولار:

620 ل.س بارتفاع قدره 10 ل.س عن يوم أمس.

مركزي: 434 ل.س.

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 26000 ل.س.

سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط 22400 ل.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *