الرئيسية / الاخبار الامنية / بمساعٍ عاجلة نجح رجال الكرامة بتحرير معتقل رأي من السويداء .!

بمساعٍ عاجلة نجح رجال الكرامة بتحرير معتقل رأي من السويداء .!

شكر أقارب الدكتور ركان الصفدي، حركة رجال الكرامة في محافظة السويداء، وقائدها الشيخ ابو حسن يحيى الحجار، لمساهمتهم في إطلاق سراحه، بعد أيام من اعتقاله تعسفياً.

ونشر شقيق الدكتور ركان الصفدي، بياناً بأسم العائلة على مواقع التواصل الاجتماعي، حصلت السويداء 24 على نسخة منه، وجاء فيه: “باسم أسرتنا وآل الصفدي وقرية الغارية في جبل العرب، أتقدم بالشكر من حركة رجال الكرامة وعلى رأسها رجل الشهامة والشرف والشجاعة والإنسانية أبو حسن يحيى الحجار”.

مضيفاً إن الشكر “لعمله المخلص مع كوكبة من رجاله لما بذلوه من مساعٍ مثمرة وعاجلة أدت إلى الإفراج عن أخي د. ركان الصفدي.، ولا أنسى كل من سعى وحاول وسأل، لهم جميعاً شكر يعجز عن رد فضلهم”.

وكانت المخابرات العسكرية، قد اعتقلت الشاعر والباحث السوري، الدكتور ركان الصفدي، يوم الاثنين الماضي، على حاجز قصر المؤتمرات في مدخل دمشق، خلال ذهابه للمباشرة بعمله الجديد في جامعة القلمون الخاصة.

وقال مقربون من الدكتور، إن اعتقاله كان على خلفية آراءه السياسية، فيما أثار خبر اعتقاله موجة واسعة من الاستياء، في زمناً بات فيه المفكر ملاحقاً، والمجرم طليقاً، ليتدخل في قضيته على الفور مشايخ وفصائل محلية، مطالبين بإطلاق سراحه.

يذكر أن حركة رجال الكرامة، تُعد أبرز الفصائل المحلية على ساحة محافظة السويداء، وقد ساهمت في الآونة الأخيرة بتحرير عدة معتقلين، بينهم المواطن لورنس اجود الصفدي طالب دكتوراة بالهندسة، كما تأخذ على عاتقها التفاوض مع السلطات السورية على المغيبين من أبناء المحافظة، فضلاً عن مساهمتها بتحرير مخطوفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *