الرئيسية / الاقتصاد / ثلث دولار تقريباً، الزراعة تحدد سعر كيلو تفاح السويداء الممتاز .!

ثلث دولار تقريباً، الزراعة تحدد سعر كيلو تفاح السويداء الممتاز .!

حدد اتحاد الفلاحين في السويداء، أسعار استلام محصول التفاح من المزارعين لموسم 2019، بعد اعتمادها من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وقال رئيس اتحاد الفلاحين إحسان جنود، في تصريح لوكالة “سانا”، أن سعر الكيلو من الصنف الأحمر للتفاح نوع ممتاز حدد بـ 230 ليرة سورية”، أما سعر الصنف ذاته الأحمر نوع أول هو 215 ليرة ونوع ثاني 195 ليرة ونوع ثالث 105 ليرات.

وأضاف جنود أنه بالنسبة للصنف الأصفر الممتاز فحدد سعره بـ 220 ليرة، وللنوع الأول 200 ليرة وللثاني 180 ليرة وللثالث 95 ليرة، بينما سعر الصنف الموشح الممتاز فهو “210 ليرة وللنوع الأول 190 ليرة وللثاني 160 ليرة وللثالث 80 ليرة”.

وتبدأ عملية تسويق محصول التفاح مطلع الشهر القادم، حيث تشير التقديرات الأولية لمديرية زراعة السويداء إلى أن اجمالي الإنتاج هي نحو 21 ألف طن، خلال الموسم الحالي، مع العلم أن السعر الذي حددته الزراعة، لك يلاقي استحساناً لدى الكثير من المزارعين.

يذكر أن محافظة السويداء تعاني من تهميش حكومي منذ سنوات طويلة وفق ناشطين، في مختلف القطاعات، وخصوصاً القطاع الزراعي، الذي يعد من أبرز الموارد الاقتصادية في الجبل، ولكن في ظل سياسة التهميش، يبقى مزارع السويداء في حال يرثى لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *