الرئيسية / شكاوى / في #ريف_السويداء “نفايات وكلاب مشردة، وحزب البعث وبلدية”.. !

في #ريف_السويداء “نفايات وكلاب مشردة، وحزب البعث وبلدية”.. !

اشتكى مواطنون من قرية صلاخد بريف السويداء الشمالي الغربي، من قرب مكب للنفايات من القرية، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف المصدر للسويداء 24، أنه في السنوات الماضية تم تخصيص مكانين للنفايات على طريق صلاخد، أحدهما مخصص لمدينة شهبا، ويبعد عن طريق صلاخد نحو 200 متر، والآخر لقريتي مردك_ ولغا، ويبعد عن الطريق نحو 100 متر، مايسبب بانتشار الامراض التي تنقلها الروائح والحشرات.

موضحاً، أن المشكلة الأخرى تكمن بقيام مجموعة من الأشخاص بانتقاء البلاستيك والحديد وغيرها من النفايات بغية بيعها، مايؤدي إلى بعثرة النفايات على الطريق، إضافة لادعاء المصدر بقيام سائق سيارة النفايات بإفراغ حمولتها بالقرب من الطريق.

ولفت المصدر، إلى أن انتشار القمامة بالقرب من الطريق، وبعثرتها، أدى لجعل المكان مرتعاً للكلاب المتشردة، ومكاناً موبوءاً، ويشكل خطر على الداخلين والخارجين من القرية بسبب الكلاب.

مشيراً إلى إصابة العديد من أطفال القرية بالتهاب القصبات واختناقات وأمراض تنفسية أخرى، فيما تعرض العديد من سائقي الدراجات النارية في المنطقة لهجوم الكلاب المتشردة، ورغم كل ذلك يتابع المصدر، لم تستجب البلدية ولا شعبة الحزب للعديد من شكاوى واحتجاجات الأهالي حول مكان مكب النفايات، والأضرار التي يلحقها بالأهالي.

وفي ختام الشكوى، هدد مواطنون من قرية صلاخد، بقطع الطريق أمام سائقي سيارات نقل القمامة، في حال لم تقم الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها اتجاه المواطنين “فهل تستجيب لنا هذه المرة ” يتساءل المصدر. ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *